قال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور "عباس كدخدائي" أن يوم "الجمهورية الإسلامية" يمثل مناسبة ولادة أول حكومة إلهية؛ معتبرا هذا اليوم بأنه من أكثر الأعياد الوطنية والمذهبية عظمة؛ وشدد على ضرورة أن يحتفل الشعب الإيراني بهذا اليوم ويحافظ عليه.

وبحسب وكالة تسنيم أن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس كدخدائي قال في مدونة له عبر "تلغرام" بمناسبة يوم "الجمهورية الإسلامية"، الذي يُصادف الأول من نيسان من كل عام، معتبرا أن هذا اليوم هو من أكبر الأعياد الوطنية والمذهبية.

 

وجاءت مدونة كدخدائي كالتالي :-

نستذكر في هذا اليوم مناسبة ولادة أول حكومة إلهية ونعتبر هذا اليوم من أعظم الأعياد الوطنية والمذهبية ويجب على شعبنا أن يحتفل بهذا اليوم وأن يُحافظ عليه. ففي هذا اليوم تداعت قصور الحكومات الطاغوتية التي امتدت على أكثر من 2500 عاما وحلت محلّها حكومة المستضعفين.

ونوّه كدخدائي، في مدونته، إلى نداء الإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) في تعليقه على نتيجة الاستفتاء الشعبي (في مارس 1979) حول تكريس نظام الجمهورية الإسلامية، قوله: "أنا أثمن وأقدّر عاليا هذا التّضامن الذي لا مثيل له وتلبية النداء السّماوي بالاعتصام بحبل الله وبعدم الفرقة والذي نتج عنه التصويت لصالح الجمهورية الإسلامية".