تعزيز الدفاع الجوي الإيراني بالإنتاج المكثف لصواريخ شلمجة

تعزيز الدفاع الجوي الإيراني بالإنتاج المكثف لصواريخ شلمجة

تم تسليم صواريخ "شلمجة" متوسطة المدى التي بلغت مرحلة الإنتاج المكثف بعد خضوعها لاختبارات ناجحة، إلى مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي التابع لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك بحضور وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد احمد وحيدي.

 

وقال العميد وحيدي في كلمته بمراسم تسليم هذه الصواريخ أن صواريخ ارض -جو شلمجة بلغت مرحلة الاكتفاء الذاتي في ظل همة الخبراء المبدعين بمنظمة الصناعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية واليوم نشاهد تسليم كمية كبيرة منها إلى مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي.

 

واعتبر وزير الدفاع الإيراني السرعة العالية وقابلية المواجهة المؤثرة مع الأهداف الجوية والمقاومة أمام الحرب الالكترونية وامتلاك التقنية الحديثة بأنها من الميزات البارزة لهذه الصواريخ وقال: انه تم إنتاج كافة أجزاء هذه الصواريخ على أيدي الخبرة الوطنية واعتمادا على الطاقات المحلية.

 

وأوضح وحيدي: إن هذه الأنظمة المتطورة تشمل نطاقا واسعا من المجال الجوي الإيراني بعد تسليم الكمية الهائلة من صواريخ "شلمجه" التي سيستمر إنتاجها دون توقف.

 

واعتبر وزير الدفاع الإيراني، أن تصميم وإنتاج أنظمة الدفاع الجوي البعيدة المدى، هو من البرامج الأخرى التي تتابعها هذه الوزارة على صعيد الدفاع عن المجال الجوي للبلاد وقال: إن هذه المهمة ستتحقق بأيدي الخبراء المحليين الكفوئين والمقتدرين في وزارة الدفاع.

 

 

 

https://alwelayah.net/post/15734