العميد محمود موسوي: إيران حققت كافة أهدافها في مناورات الولاية 90 البحرية

العميد محمود موسوي: إيران حققت كافة أهدافها في مناورات الولاية 90 البحرية

أعلن المتحدث باسم المناورات البحرية الكبرى (الولاية 90) العميد البحري محمود موسوي بان القوة البحرية في الجيش الإيراني حققت خلال هذه المناورات كافة الأهداف المنشودة.

 

 وقال العميد موسوي في تصريح له: كانت مناورات الولاية 90 تجربة جيدة للكوادر وخاصة الشابة منها وأظهرت الاستعداد الكامل للبحرية الإيرانية للتواجد الفاعل والقوي في المياه الحرة والدولية.

 

وأشار إلى تنفيذ المراحل الأربع  في مناورات (الولاية 90) وهي الاستعدادات وتعزيز القوات والعمليات التكتيكية والقوة، موضحا أن العوامات والغواصات ووحدات الطيران التي شاركت في المناورة نجحت في تحديد وضرب وهدم مواقع العدو الافتراضي.

 

ولفت موسوي إلى نجاح عملية إطلاق أنواع الصواريخ المتطورة ومنها بحر - بحر وساحل - بحر وبحر - ساحل صوب أهداف محددة و قال لقد تم خلال هذه المناورات ولأول مرة إطلاق صواريخ  قادر  ونصر ونور ذات الأنظمة المتطورة جدا صوب أهداف محددة.

 

وأضاف: لقد تم خلال المناورة لأول مرة استخدام كم كبير من الوحدات العسكرية التي تعمل تحت سطح المياه وتم إطلاق طوربيدات كهرومائية بنجاح تام صوب أهداف محددة.

 

وجرت المناورات البحرية الكبرى (الولاية 90) منذ يوم السبت 24 كانون الاول/ديسمبر، شرق مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي وذلك باستعراض عسكري للوحدات المشاركة في المناورات بما فيها البوارج والمدمرات و قاذفات الصورايخ والغواصات الثقيلة والخفيفة والفرقاطات ووحدات الطيران.

 

 

 

https://alwelayah.net/post/15838