تظاهر الآلاف في العاصمة الإيرانية طهران تضامنا مع الشعب البحريني وتنديدا بالجرائم التي ترتكب بحق المتظاهرين السلميين من قبل قوات الأمن البحرينية المدعومة بقوات الاحتلال السعودي.

 

ونظم المصلون من أهالي العاصمة طهران تزامنا مع سائر المدن الإيرانية تظاهرات واسعة بعد أداء صلاة الجمعة، استنكاراً لعمليات القمع البربري والجرائم الوحشية التي تمارسها حكومة آل خليفة في البحرين ضد المتظاهرين المسالمين.

 

وردد المتظاهرون شعارات تندد بالتدخل السعودي والأميركي في الشؤون البحرينية، معلنين استنكارهم لرسائل التهديد التي وجهت إلى إمام جمعة البحرين آية الله الشيخ عيسى قاسم، ومؤكدين تضامنهم معه وتأييد مواقفه النضالية خلال الأشهر الماضية.

 

وحملوا العلم البحريني دعما للشعب البحريني المظلوم ورددوا شعارات "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل"، كما حملوا صور الفتى الشهيد علي جواد احمد الشيخ الذي استشهد في يوم عيد الفطر في البحرين على يد قوات الشرطة البحرينية.

 

ودعا المتظاهرون الإيرانيون نظام آل خليفة إلى أخذ العبر من مصير الحكام الديكتاتوريين في تونس وليبيا ومصر، وطالبوه بتسليم زمام الأمور إلى الشعب البحريني.

 

وألقى في هذه المراسم الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) الشيخ محمد حسن اختري كلمة أعرب فيها عن شكره للمشاركة الواسعة للمصلين في هذه التظاهرة واستنكارهم لعمليات القمع الدموي والإبادة الجماعية التي تمارسها السلطات البحرينية ضد المحتجين في البحرين.

 

وقال الشيخ اختري: "إن الوعد الإلهي المتمثل بنصر الحق وإزهاق الباطل سيتحقق دون أدنى شك وأن النصر سيكون حليف الشعب البحريني من خلال استمرار المقاومة".