شيع عشرات الآلاف من المواطنين البحرينيين يوم الجمعة الشهيد الحاج علي حسن الديهي – والد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي - والذي قضى إثر اعتداء قوات مكافحة الشغب عليه مما تتسبب في استشهاده.

 

وأغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية إلى منطقة التشييع الواقعة في قرية الديه بالقرب من العاصمة البحرينية المنامة.

 

ووسط غضب شعبي عارم رفع المشيعون شعارات منددة باستمرار استهداف المواطنين، ومؤكدة على سلمية وشرعية المطالب الشعبية ومعاهدة الشهيد على الاستمرار فيها، وشارك في التشييع عدد من قيادات وممثلي الجمعيات السياسية ونواب سابقين وأعضاء في المجالس البلدية وشخصيات وطنية، وجمع غفير من المواطنين.

 

وكان الشهيد الديهي قد تعرض لاعتداء من قبل قوات مكافحة الشغب أثناء عودته لمنزله مساء الأربعاء الماضي، وترك الاعتداء آثاراً لجراح غائرة في الرأس، وكدمة في جبينه وشق قرب عينه ودماء تسيل من فمه بغزاره.

 

ويأتي استشهاد الحاج الديهي وسط استمرار القمع اليومي الذي تمارسه السلطة في البحرين منذ مارس الماضي والذي يشمل أكثر من نصف مناطق البحرين وهو ما يعكس حجم التأزم السياسي في البحرين وهو في حال متصاعد في ظل غياب الحل السياسي للازمة.

 

وشدد المشاركون والقوى السياسية المعارضة في البحرين أن لا عودة عن المطالب السياسية العادلة والمشروعة في المطالبة بالتحول للديمقراطية وأن زمن الاستبداد والتخلف قد ولى ولن يقبل البحرينيون بغير حل سياسي حقيقي.