أشار محمد كرمي راد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني إلى صفات المجاهدين في الحقل الاقتصادي قائلاً: الجهاد الاقتصادي لتقدم البلد حركة إلهية فعلى المجاهدين في الحقل الاقتصادي أن يتحلوا بصفات المجاهد في سبيل الله ومن أهمها الإيثار.

 

وأشار إلى شعار السنة الحالية بعنوان عام الجهاد الاقتصادي، قائلاً: عناية إلى الإشراف الكامل لقائد الثورة الإسلامية الإيرانية على قضايا البلد وما تحدث عنه من الخطط السياسية الكبيرة للنظام فالاتجاه نحو الجهاد الاقتصادي أمر ضروري فضلاً عن كونه واجبنا حتى يصل البلد أعلى درجات العلم والتقدم وفق وثيقة آفاق العشرين سنة المقبلة.

 

وأضاف: تضم آراء قائد الثورة الإسلامية بشأن عداءات وأحقاد يمارسها الأعداء ضد الثورة الإسلامية تضم نكتة قيمة لكل إنسان عاقل وخبير، سمّى سماحته السنة الماضية بالهمة المضاعفة والعمل المضاعف ويؤكد على أن لا ننظر إلى هذه التسميات كشعارات.

 

وأشار إلى أنه على جميع المسؤولين الاهتمام بهذا الموضوع قائلاً: بإمكاننا أن نتخلص من الأزمات المحتملة التي تهدد البلد عبر استخدام إرشادات قائد الثورة, كما نستطيع أن نقطع طرق التقدم والتنمية سريعاً إعتماداً على ممتلكاتنا وعلمنا وقدرة الاختصاصيين وشعبنا المجاهد.

 

وأشار «كرمي راد» إلى واجبات المجلس قائلاً: على المجلس أن ينظر في جميع المشروعات واللوائح وفق إرشادات قائد الثورة ويستطيع أن يلعب دوراً رئيسياً في تحقيق الجهاد الاقتصادي عبر إشراف صحيح ووضع قوانين صحيحة.

 

وقال: علينا أن نهتم بالعوائق التي نواجهها في سنة الجهاد الاقتصادي اهتماماً خاصاً. قد نبّه قائد الثورة الإسلامية كل السلطات والشعب إلي تطبيق الجهاد الاقتصادي فعلى المجلس أن يلعب دوره الرئيسي في تصديق اللوائح الشرعية ويساعد الحكومة في تحقيق شعار السنة الحالية ويمنع عرقلات الفرق والفئات.

 

http://www.iqna.ir/ar/news_detail.php?ProdID=811617