طهران - فارس: أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام اكبر هاشمي رفسنجاني أن عشرة الفجر المباركة ذكري انتصار الثورة الإسلامية تجسد تضامن الشعب مع الثورة الإسلامية.

 

 وأفادت وكالة أنباء فارس نقلا عن العلاقات العامة لمجمع تشخيص مصلحة النظام أن هاشمي رفسنجاني اعتبر الهوية الشعبية للثورة الإسلامية في إيران بأهم عواملها مؤكدا ضرورة المزيد من الالتفاف حول هذه الثورة المباركة لاسيما في الوقت الحاضر الذي تزداد فيه التهديدات التي يطلقها الأعداء ضد النظام الإسلامي أكثر من أي وقت مضي.

 

وشدد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام على أنّ الشعب الإيراني هو صاحب هذه الثورة ورأي أن دور المجاهدين إنما يأتي استكمالا لدور الشعب الذي نهض بوجه طاغية عصره من خلال الالتفاف حول القيادة الحكيمة للإمام الخميني (طاب ثراه) وحطموا كبرياء اعتى ملك بأقل عدد من الشهداء.

 

ووصف آية الله هاشمي رفسنجاني القيادة الحكيمة التي كانت تتمثل بالإمام الراحل (قدس سره الشريف) وانتصار الثورة الإسلامية بالمعجزة الإلهية التي أدت ألي التآلف بين القلوب وتوحيدها لمواجهة العدو المشترك.

 

وأشار رئيس مجلس خبراء القيادة إلى أسباب مشاركة أبناء الشعب في الثورة الإسلامية التي أعلنها المرجع الديني الكبير آية الله الإمام روح الله الموسوي الخميني (رض) بوجه ديكتاتور عصره موضحا أنّ عوامل انطلاق الثورة كانت كثيرة يمكن الإشارة إلى استياء الشعب من ذلك النظام وإقامة صرح الإسلام على أنقاض الملكية البغيضة التي كانت تعتمد الاستبداد.

 

وتطرق إلى الخصوصيات الرئيسية التي كانت في شخصية الإمام (طاب ثراه) لقيادة الثورة معتبرا الشجاعة والذكاء والعرفان ومحبة الناس ومواساتهم أهم هذه الخصوصيات.

 

ودعا رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام أبناء الشعب كافة إلى المشاركة الفاعلة في الدورة الثامنة من انتخابات مجلس الشورى الإسلامي التي ستجري في شهر آذار المقبل.