صوره الامام الخمینی

أكد السيد كاظمي على أن الإمام الخميني شخصية لا نظير لها في التاريخ المعاصر وفي العالم الإسلامي، وقال: كان سنداً وظهيراً للمستضعفين في العالم ومقارعاً للاستكبار العالمي. 

عزا سماحة السيد سجاد كاظمي، أحد علماء باكستان والعضو في مكتب قائد الشيعة هناك، عزا الشعب الإيراني وخاصة قائد الثورة الإسلامية والشيعة والمستضعفين في العالم في ذكرى رحيل إمام الأمة الخميني (قده).

واعتبر السيد سجاد كاظمي أن شخصية الإمام لا نظير لها في التاريخ المعاصر وفي العالم الإسلامي، قائلاً: تربى الإمام الراحل في عائلة اعتادت على حماية المظلومين ومساندة المستضعفين في جميع بقاع الدنيا.

وأكد على أنه كان سنداً وظهيراً للمستضعفين في العالم ومقارعاً للاستكبار العالمي، مردفاً: اتسم هذا الرجل العظيم بالبصيرة، فكان يتابع خطابات الشاه المخلوع منذ شبابه ويرد عليها بكل حنكة وشجاعة.

وذكر أن الفكر العرفاني والمعنوي للإمام الخميني (قدس سره) هو العامل الرئيس لانتصاره في صراعه مع النظام البهلوي الحاكم آنذاك، مضيفاً: لقد نهض معتمداً على الله تعالى وفجر ثورة إسلامية غير مسبوقة كان النصر حليفها.

 وأشار إلى مدى تأثره بشخصية الإمام الراحل وتأثر الشيعة في العالم به، مبيناً: تبنى آية الله الخميني (قدس سره) سياسة فضح سياسات النظام السابق وإساءاته إلى القيم الدينية، كما تصدى لنفوذ الدول الأجنبية في إيران.

 

المصدر: وكالة رسا للأنباء