القدومي: دعوة إيران لإقامة مسيرات يوم القدس تبشر بفجر جديد للمسلمين

26 رمضان 1429هـ

أكد رئيس الدائرة السياسية بمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي أن دعوة ايران لإقامة مسيرات يوم القدس العالمي تبشر بإطلالة فجر جديد للأمة الإسلامية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن القدومي أصدر بيانا بمناسبة يوم القدس العالمي, أوضح فيه أن دعوة الجمهورية الاسلامية الايرانية لإقامة مسيرات يوم القدس العالمي تبشر بإطلالة فجر جديد للأمة الاسلامية, مشيداً بحكمة قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي ومواقف رئيس الجمهورية الاسلامية الحازمة والصادقة في القضية الفلسطينية.

وجاء في البيان, "اخواني الأعزاء, نحن نبجل يوم القدس في شهر رمضان المبارك, اليوم الذي أطلقه سماحة الإمام الخميني (رض) من أجل تشجيع كافة المسلمين على الجهاد في طريق إنقاذ القدس قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين ومكان معراج الرسول الاكرم (ص), وتحرير كافة الأراضي الفلسطينية ".

وأضاف القدومي, أن مدينة القدس المشيدة منذ 5000 سنة هي إحدى أقدم مدن العالم ولقد دمرت هذه المدينة وأعيد بناءها لأكثر من 18 مرة في عهود الفراعنة وبابل وفارس واليونان والروم الى عصر الإسلام.

وأكد القدومي أن الشعب الفلسطيني المسلم الذي يتعرض لأشنع الجرائم على يد الكيان الصهيوني الغاصب, انتفض بوجه الاستعمار البريطاني والمهاجرين الصهاينة منذ عام 1965 معلنا انتفاضة الأقصى المباركة.

وأختتم القدومي بيانه قائلاً, "نحن ندعو بإخلاص كافة المسلمين الى الوحدة والتضامن من أجل إنقاذ القدس الشريف من أيدي المعتدين قتلة الأنبياء والرسل, وتحرير سائر الأراضي الفلسطينية من دنس المحتلين ", "واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا".