ثلاثة أشهر من المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل كفيلة بزوال الكيان الصهيوني الغاصب

قال آية الله الشيخ إبراهيم أميني في خطبتي صلاة الجمعة في قم: إن الدول العربية إما نائمة وإما أنها ترجح مصالحها على الإسلام. أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن آية الله الشيخ إبراهيم أميني، إمام جمعة مدينة قم المقدسة، قال في خطبتي صلاة الجمعة في مدينة قم، مشيراً إلى التظاهرات الحاشدة في يوم القدس: لقد رد شعبنا الأبي بهذا التواجد الكثيف في مسيرات يوم القدس رداً حاسماً على  أئمة الكفر والكيان الصهيوني المحتل.

وقال آية الله أميني في خطبتي الصلاة التي أقيمت في ضريح السيدة فاطمة المعصومة (سلام الله عليه): كان اختيار الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم للتضامن مع الشعب الفلسطيني من مبتكرات الإمام الخميني الراحل (قدس سره)، حتى صار هذا اليوم يوماً مصيرياً بالنسبة لهذا الشعب المظلوم.

وتابع: لقد وضع حجر الأساس لهذا الموضوع منذ ثلاثين عاماً مضت، إلا أننا اليوم نحصد ثماره ونشاهد آثاره وبركاته المتمثلة بوضع حد للهيمنة الإسرائيلية.

وأردف سماحته مشيراً إلى إرشادات الإمام الراحل (قده): تحرير القدس لا يرتبط بفلسطين فحسب، بل إنه يرتبط بالعالم الإسلامي بأسره.

وقال سماحة الشيخ أميني أيضاً: يوم القدس هو يوم محاربة الاستكبار ويوم المقاومة الإسلامية؛ لذا يجب إطلاق صرخة التحرير ومد يد العون للشعب الفلسطيني.

وأضاف: لا ينبغي أن نقول إن مسيراتنا وشعاراتنا عديمة الجدوى. كلا، فذلك جعل اليأس يدب في روح العدو، ومهد لانطلاق حركات ثورية عديدة.

وتابع: إذا ما أجمعت الدول الإسلامية على مقاطعة إسرائيل والبضائع الإسرائيلية تجارياً واقتصادياً ثلاثة أشهر فقط، فإن إسرائيل ستؤول إلى الفناء والزوال قطعاً.

وفي معرض إشارته إلى دور حكام الدول العربية في ما آل إليه الوضع الفلسطيني، قال سماحته: الدول العربية إما نائمة أو أنها ترجح مصالحها على الإسلام.