دعوة مراجع الدين المسلمين للمشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي

اعتبر المرجع الديني آية الله الشيخ مكارم شيرازي بأن مسيرات يوم القدس العالمي رغم بساطتها فهي مؤثرة للغاية وتشكل خطرا للغرب.

وأضاف آية الله الشيخ مكارم شيرازي في تصريحات أدلى بها خلال جلسة تفسير القرآن الكريم بمدينة قم المقدسة أن مسيرات يوم القدس لها بركات كثيرة منها عدم نسيان القضية الفلسطينية والتبري من الغاصبين الصهاينة وتحذير الحكومات المساومة وعملاء الإدارة الأميركية.

ودعا المرجع الديني كافة أبناء الشعب الإيراني الكريم لاسيما الشباب إلى المشاركة الجماهيرية في يوم القدس العالمي والحضور المكثف في الساحة وإبداء استنكارهم لكيان الاحتلال الصهيوني.

من جهته وصف المرجع الديني آية الله الشيخ نوري همداني مشروع التسوية بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني بأنه مشروع جائر يهدف إلى تلبية النوايا الشيطانية للمعاندين والمستكبرين.

وأضاف سماحته في كلمته بزوار المرقد الطاهر للإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام أنه وفقا لهذا المشروع فسيوافق الكيان الصهيوني على استعادة جزء من الأراضي المحتلة إلى الفلسطينيين في مقابل القدس والقسم الأعظم من أراضي هذا البلد.

وأشار آية الله الشيخ نوري همداني أن الاستكبار العالمي وأعداء الإسلام وبغية تحقيق أهدافهم المشؤومة زرعوا الكيان الصهيوني في فلسطيني بعد الحرب العالمية الثانية وقال: اليوم وبعد مضي ستين عاما على هذا الكيان اللقيط نرى أنه تحول إلى قاعدة لأمريكا وبريطانيا وسائر المستكبرين المصطفين أمامنا وأمام المسلمين.

وفي الختام دعا سماحته جميع شرائح الشعب وسائر المسلمين في العالم إلى تسجيل حضورهم الواسع في مسيرات يوم القدس العالمي تنديدا بجرائم الصهاينة والاستكبار العالمي.

إلى ذلك دعا آية الله الشيخ سبحاني كافة أبناء الشعب الإيراني إلى المشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي.

وأضاف آية الله الشيخ سبحاني في تصريحات أدلى بها لمراسلنا قائلا: إن مؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام الخميني (رضوان الله عليه) سمى هذا اليوم بيوم القدس العالمي لكي يتم إزالة الكيان الصهيوني من الوجود عبر التلاحم والوحدة بين جميع مسلمي العالم.

ودعا جميع أبناء الشعب الإيراني إلى الوحدة والاتحاد والمشاركة الجماهيرية في المسيرات الشعبية الكبرى التي تقام يوم الجمعة القادم.

هذا وأصدر المرجع الديني آية الله السيد علوي گرگاني بيانا لمناسبة يوم القدس العالمي دعا فيه كافة المسلمين إلى إبداء الدعم للشعب الفلسطيني المظلوم وتحرير القدس الشريف.

وجاء في البيان: في مثل هذه الظروف حيث يحاول الاستكبار العالمي إلى تدمير القيم الإنسانية ونهب ثروات الدول وقمع الأبرياء فإن صحوة المستضعفين لاسيما الأمة الإسلامية هي أكبر عقبة أمام تحقيق منوياته الشيطانية.

ولفت سماحته إلى التهديدات الدولية ومؤامرات الاستكبار العالمي لاسيما أمريكا والكيان الصهيوني على أعتاب يوم القدس العالمي وقال: على الأمة الإسلامية أن تبدي صحوتها أمام الصهاينة الأشرار مرة أخرى من خلال المشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي.