حماس: يوم القدس مختلف هذا العام والصهاينة يحسبون له كثيرا

أكد القيادي في حماس "خليل أبو ليلة" أن يوم القدس هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة، وأن ما يحدث من تغييرات في الدول العربية سيجد انعكاسا إيجابيا على هذا اليوم، وأن الصهاينة سيحسبون له حسابات كثيرة.

"أبو ليلة" أعلن ذلك في تصريح لقناة العالم مضيفاً "إن الفلسطينيين ينتظرون يوم قدس عالمي مختلف واستثنائي هذا العام في كافة أنحاء البلدان العربية والإسلامية، لأن يوم النكبة هذا العام كان يوما متميزا ومختلفا عن كل الأيام التي مرت في السنين السابقة".

واعتبر أبو ليلة ما يحدث في الوطن العربي من تغييرات بأنه سيجد إنعكاسا إيجابيا على يوم القدس، مؤكدا أنه يجب على كل المسلمين في أنحاء العالم أن يهتموا بهذا اليوم وبالقضية الفلسطينية، قائلا إن قضية القدس هي قضية المسلمين وليس الفلسطينيين وحدهم، معتقدا بأن الاحتفال بهذه الذكرى في هذا العام سيكون احتفالا متميزا، وسيحسب الصهاينة له حسابات كثيرة.

وأشار أبو ليلة إلى أن الشعوب العربية والإسلامية لم تتوقف يوما عن دعم ومساندة القدس والقضية الفلسطينية، وكانت تتحرك بكل ما أوتيت من إمكانيات من أجل إحياء يوم القدس وإعادة القدس والقضية الفلسطينية إلى الحضنين العربي والإسلامي، مؤكدا أن المشكلة كانت في الأنظمة العربية التي كبتت شعوبها في كل وقت كي لا يعبروا عن آرائهم.

وتابع القيادي في حركة حماس يقول " إننا اليوم نمر بفترة جديدة، فالشعوب العربية أخذت زمام الأمور وبدأت توجه دفة الأمور في بلدانها"، مؤكدا أنه لا يوجد خيار أمام الحكام العرب الذين أداروا ظهورهم بشكل واضح للقضية الفلسطينية والقدس الشريف، سوى تلبية رغبات شعوبهم المتضامنين بشكل واضح مع قضية القدس والشعب الفلسطيني.