الحاخام ديفيد وايز: يوم القدس دعوة للبشرية إلى تحرير فلسطين

اعتبر حاخام يهودي أن يوم القدس العالمي دعوة من الإمام الخميني رضوان الله عليه إلى البشرية جمعاء للعمل على تحرير القدس من الصهاينة الغاصبين، مؤكدا ألا علاقة للصهيونية بالديانة اليهودية.

وقال عضو مجموعة ناطوري كارتا المناهضة للصهيونية الحاخام ديفيد وايز في تصريح: "إن اليهود الحقيقيين رفضوا الصهيونية وقيام (دولة إسرائيل) والأفكار التي قامت عليها، لأنهم يرفضون الأفكار الدخيلة عليهم والتي تنفي عقائدهم ولا صلة لها باليهودية.

واعتبر لا الحاخام ديفيد وايز أن الصهاينة اختطفوا نجمة داود باسم اليهودية والآن يستعمرون الأراضي الفلسطينية باسم اليهودية.

وأضاف أننا نطالب بتفكيك هذه الدولة غير الشرعية المسماة إسرائيل، معتبرا أن الدعوة التي أطلقها الإمام الخميني الراحل لإحياء يوم القدس تتلاقى مع دعوة معارضي الصهيونية وهم يعملون على إحياءها في كل مكان وكل عام.

واعتبر الحاخام ديفيد وايز أن التغييرات في الدول العربية لم تكن في حسبان الدول الكبرى خاصة الولايات المتحدة، في إشارة منه إلى التبعات التي يمكن أن تتركها هذه التغييرات على مستقبل دويلة الاحتلال.

وأكد عضو مجموعة ناطوري كارتا المناهضة للصهيونية الحاخام ديفيد وايز أن الشعب الإيراني يمثل أنموذجا في دعم الشعب الفلسطيني، معتبرا أن دعوة الإمام الخميني لا تفرق بين مسلمين ويهود ومسيحيين وتدعو الجميع إلى إحياء يوم القدس وتحريرها من الاحتلال.