التسخيري

الشيخ التسخيري: الغرب يحاول تفريق المسلمين عبر زرع بذور الفتنة والطائفية

طهران ـ فارس: صرح الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله محمد علي التسخيري بأن الغرب يحاول تفريق المسلمين عبر زرع بذور الفتنة والطائفية بينهم، داعيا كافة الدول الإسلامية إلى التوحد للوقوف في وجه التحديات الخطيرة التي تواجههم.

وأفادت وكالة أنباء فارس بأن التسخيري أعلن ذلك في تصريح تلفزيوني مساء أمس الأحد وقال: مما لا شك فيه أن الأمة الإسلامية تواجه العديد من المخاطر المحدقة التي لا تستهدف ثقافتها فحسب وإنما تستهدف وجودها الحضاري والمادي، داعيا العالم الإسلامي إلى رصف الصفوف والتوحد لمواجهة المشروع الغربي لزرع بذور التفرقة بين المسلمين.

وأضاف آية الله التسخيري: إن الغرب يحشد الحشود من اجل النيل من هذه الأمة العظيمة وتمزيقها تاريخيا وجغرافيا واقتصاديا وأوضح أن الدول الغربية تحاول إبقاء العالم الإسلامي غارقا في تخلفه وجهله لاستغلال مقدراته وثرواته من خلال السيطرة العسكرية وتقديم الدعم اللا محدود إلى كيان الاحتلال الصهيوني .

وأكد التسخيري أن احد أهم التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية يتمثل في قابليتها لفقدانها توازنها الإسلامي وذلك نتيجة بعض التراكمات التاريخية البالية مما أدى إلى توسع النفوذ الغربي في العالم الاسلامي، مشددا على أهمية دور كافة علماء المسلمين في إعادة حالة التوازن والعقلانية في التفكير إلى هذه الأمة.

واتهم الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية، الغرب بالازدواجية والكيل بمكيالين فيما يخص التعامل مع البرنامج النووي الإيراني، وأضاف: إن الدول الغربية تغض الطرف عن مئات القنابل النووية التي يمتلكها كيان الاحتلال الصهيوني في حين انه يعترض على برنامج إيران النووي على الرغم من تقديم إيران للعديد من الأدلة التي تثبت سلمية هذا البرنامج.