جنتي 1

آية الله احمد جنتي: الوحدة من أهم أركان الإسلام

اعتبر خطيب جمعة طهران المؤقت اية الله احمد جنتي الوحدة بانها من اهم اركان الاسلام و التفرقة بانها اسوا ضربة للاسلام.

و تابع اية الله جنتي في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة التي امها اليوم بجموع المصلين المؤمنين من اهالي العاصمة في باحة جامعة طهران تابع ان اسبوع الوحدة سنة وضعتها الجمهورية الاسلامية الايرانية و نسال الباري  تعالى ان يمن من وضع صرح هذه السنة التي جلبت لنا الكثير من الخيرات بعلو الدرجات.

واضاف : ان الوحدة باعتبارها فلسفة سياسية و اسلامية اصيلة تشكل ضمانة للحفاظ على كيان السلام وديموميته .

وقال : ان تشكيل الحكومة الاسلامية في ايران كان من ثمار الوحدة الفريدة للشعب الايراني وبركات هذه الوحدة التاريخية لازالت جارية في بلادنا .

واوضح ان العدو يعرف جيدا بان الوحدة هي اساس العزة والتفرقة مدعاة للذلة واضاف : لذلك فان العدو يسعي الى بث الفرقة بين الامة الاسلامية لكن صحوة الشعوب تحول دون تحقق هذا الامر .

واشار الى ان مسالة غزة لم تنته بالنسبة للعالم الاسلامي واضاف : على الفلسطينيين ان ينتبهوا بان لا ينخدعوا في المفاوضات التي يجروها مع حماة الكيان الصهيوني ويحققوا النصر في هذا المجال كما حققوه في الحرب العسكرية .

ولفت الى نهب المساعدات المالية للشعبين العراقي والافغاني من قبل الامريكان وقال : على العالم الاسلامي و المسؤولين الفلسطينيين ان ينتبهوا بان تصرف المساعدات للشعب الفلسطيني واعادة اعمار غزة .

ودعا المنظمات الدولية الى الا تفضح نفسها اكثر من هذا امام الشعوب وان تنهي الظلم المتواصل على الشعب الفلسطيني منذ ستين عاما وقال : لقد اعرب اكثر من مائة بلد عن مواساتهم ودعمهم للشعب الفلسطيني خلال العدوان على غزة لكن المنظمات الحقوقية والدولية لم تحرك ساكنا امام جرائم الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين العزل .

وفي جانب اخر من خطبته راى خطيب الجمعة ان التقدم العلمي والاستقلال الذي تنعم به ايران الاسلامية اليوم تحقق في ظل تضحيات الشهداء.

وكان اية الله جنتي قد تطرق في الخطبة الاولى الى ذكرى ميلاد النبي الاكرم مقدما سردا سريعا عن فضائله الاخلاقية مؤكدا ضرورة التاسي بها من قبل الامة الاسلامية وتطبيقها فى المجتمع.