تسخیری --2

آية ‌الله تسخيري: القائد يؤكد دائما ضرورة توحيد صفوف المسلمين

طهران - فارس: أشار الأمين العام للمجمع العالمي لتقريب المذاهب الإسلامية آية الله محمد علي تسخيري إلى تأكيد القائد آية الله الخامنئي على ضرورة توحيد صفوف المسلمين.

وأفاد مراسل القسم السياسي بوكالة أنباء‌ فارس بأن آية الله تسخيري أعلن ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في معرض إشارته إلى عقد المؤتمر الدولي الـ 22 للوحدة الإسلامية الذي سيعقد في طهران.

واعتبر سماحته الجهل والتعصب من أهم العناصر التي تحول دون تحقيق توحيد الصف الإسلامي موضحا أن قائد الثورة الإسلامية آية الله الخامنئي يعتبر المعارضين لوحدة الأمة والذين يبادرون إلى شق عصا المسلمين بأنهم خارجين عن المسلمين.

وشدد الأمين العام للمجمع العالمي لتقريب المذاهب الإسلامية على ان تشكيل هذا المجمع يعتبر خطوة لتحقيق الوحدة بين المسلمين مشيرا إلى البرامج الثقافية والعلمية والفكرية التي يقوم بها من اجل تثقيف الجيل الصاعد.

وتوقع أن تشارك في المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية شخصيات إسلامية كبيرة من شتى أرجاء العالم لدراسة الأوضاع التي يواجهها المسلمون في المعمورة وكيفية التوصل إلى السبل الكفيلة لمعالجتها.

وأكد آية الله تسخيري أن المؤتمر سيناقش التحديات العظيمة التي يواجهها المسلمون كافة والدين الإسلامي في الوقت الحاضر أكثر من أي وقت مضى مشيرا إلى مشاركة 160 مفكرا عالميا و60 شخصية من داخل إيران الإسلامية.

وأشار سماحته إلى دراسة قضية العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة والخسائر التي لحقت بهذا الشعب المسلم والى قضية إصدار محكمة دولية قرارا باعتقال الرئيس السوداني عمر حسن البشير.

ولدى إجابته على سؤال هل ان المغرب الذي بادر إلى قطع علاقاته مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيشارك في مؤتمر الوحدة الدولي في طهران أعرب الأمين العام للمجمع العالمي لتقريب المذاهب الإسلامية عن بالغ أسفه لهذا القرار وقال «ان الأمانة العامة للمجمع العالمي لتقريب المذاهب الإسلامية تسلمت الاستجابة للمشاركة في هذا المؤتمر ونأمل أن يشارك الوفد المغربي في المؤتمر».