قال رئیس المجلس الثقافي لمكتب رئاسة الجمهوریة الإیرانیة بشأن أهمیة یوم القدس العالمي إن یوم القدس هو ثاني أهم یوم في إيران، مضیفاً أن إحیاء هذا الیوم في إيران یعبّر عن السیاسیة الخارجیة الإیرانیة المناهضة للاحتلال.

وأشار السید رضا أكرمي إلی الجرائم الوحشیة التي یرتكبها الكیان الصهیوني في قطاع غزة، قائلاً: فیما یخص بهذه الجرائم یجب الانتباه إلی ثلاث ملاحظات أولها أن هناك آیتین قرآنیتین تشیران إلی أن سفك الدماء والخیانة یعتبران من صفات المستكبرین، وهما الآیة الـ217 من سورة البقرة، و الآیة الـ13 من سورة المائدة.

وتابع: الملاحظة الثانیة هي أن إسرائیل وبهدف إظهار تواجدها علی الصعید الدولي والرد علی الشعوب التي لا تقیم لها وزناً تبادر بین حین وآخر إلی شن حروب إستنزافیة بما فیها الحرب الـ33 یوماً مع حركة حزب الله اللبنانیة، والحرب الـ22 یوماً والحرب الـ8 أیام مع المقاومة الفلسطینیة، والحرب الأخیرة علی قطاع غزة.

وصرّح أنه لا یتوقع من الدول الغربیة كثیراً أن تحتج ضد هذه الاعتداءات لكن من الغریب أن الدول العربیة والإسلامیة كمصر والسعودیة، والكویت، والأردن قد لزمت الصمت إزاءها ولا تحرك ساكناً، مضیفاً أن هناك أوساط وجهات إسلامیة كجامعة الدول العربیة ومنظمة التعاون الإسلامی لا تضغط علی الأوساط الدولیة لوقف هذه الاعتداءات.

واعتبر العضو في جمعیة علماء الدین المناضلین في إيران أنه تظن الدول العربیة والإسلامیة أن الصهاینة یكتفون ویرضون بقصف جنوب لبنان وقطاع غزة وقتل أبناءها، داعیاً إلی اتخاذ خطوتین هامتین أولها تنویر الرأی العام الدولي حول الجرائم التي یرتكبها الكیان الصهیوني، والثاني الإعلان عن أسماء الدول المناصرة للاحتلال أو غیر المكترثة بهذه الجرائم وفضحها.

وفي الختام، تحدث "السید أكرمي" عن مدی اهتمام الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة بیوم القدس العالمي، قائلاً: یوم القدس هو ثاني أهم یوم في إيران، وإحیاء هذا الیوم یعبّر عن السیاسیة الخارجیة الإیرانیة المتمثلة في دعم فلسطین ورفض الكیان الصهیوني المحتل للأراضی الفلسطینیة.

المصدر: وكالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إكنا)