الإمام الخامنئي يؤكد ارتكاب الاحتلال لإبادة جماعية في غزة

أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني المظلوم ولابد من محاسبة ومعاقبة الجناة وداعميهِم.

وقال قائد الثورة وفي خطبتي صلاة عيد الفطر المبارك في العاصمة طهران: إن قضية غزة هي قضية العالم الإسلامي والبشرية جميعا ويتحتم على الجميع تقديم الدعم والمساندة وكل ما يلزم لصمود وانتصار المقاومة في غزة.

وأكد الإمام الخامنئي أيضا، أن قادة الكيان الإسرائيلي في مأزق شديد ويشعرون أنهم تورطوا في هذه الحرب ولذلك يسعى حلفاؤهم إلى طرح مقترحات الهدنة لتأمين مخرج آمن لهم من غزة.

وفيما شدد على أن الشعب الفلسطيني يواصل صموده بوجه الصهاينة الذين يرتكبون الجرائم ليل نهار، أضاف قائد الثورة الإسلامية: أن "الرئيس الأميركي يصدر قراراً بنزع سلاح المقاومة لكي لا تمتلك قدرة الرد على العدوان"، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يمتلك من القوة ما لا يمكن أن يتصور.

وقال الإمام الخامنئي: "علينا أن نعرف قوة الشعب الفلسطيني المحاصر الذي صمد ودافع عن حقه".

وأضاف: ما من أحد يساعد الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة.. وإن صمود الشعب الفلسطيني دليل على قوة المقاومة، مؤكداً أن "الشعب الفلسطيني سينتصر على العدو إن شاء الله".

ووصف قائد الثورة الإسلامية ما يقوم به الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين بأنه يعتبر إبادة جماعية؛ مشدداً على ضرورة تقديم قادة الصهاينة إلى المحاكمة على فعلتهم. وقال: علينا جميعا أن نطالب بمعاقبة المجرمين الصهاينة ومن يدعمهم.

وأشار الإمام الخامنئي إلى أن "قضية فلسطين وغزة هي القضية الأولى للعالم الإسلامي والبشرية جمعاء"، مؤكداً أن الشعب الإيراني قد أبرز اهتمامه بقضايا المسلمين في شهر رمضان، وأن الشعب الإيراني عبر بصوت عال عن غضبه تجاه الأحداث التي حصلت في شهر رمضان.

المصدر: موقع قناة العالم