أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء أن عراقا قويا وشامخا كبلد مهم في المنطقة يحظى بأهمية فائقة للجمهورية الإسلامية في إيران، مشددا على دعم طهران الحازم للحكومة العراقية الجديدة.

وقال قائد الثورة الإسلامية خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له، أن الوضع الراهن للمنطقة ومنها العراق هي إفراز للسياسات اللامسؤولة للقوى الأجنبية وبعض دول المنطقة في سوريا وإننا نؤمن بأن العراق حكومة وشعبا ولاسيما شباب هذا البلد لديهم القدرة على دحر الإرهابيين وإقرار الأمن ولا حاجة للتواجد الأجنبي في البلاد.

وقدم قائد الثورة في بداية اللقاء تهانيه للشعب العراقي وحكومته بمناسبة النجاح الذي حققه في الامتحان الكبير لتشكيل الحكومة وقال: إن العراق بلد كبير ومهم ومؤثر في المنطقة وبإمكانه في حال عودة الأمور إلى أوضاعها الطبيعية أن يلعب دور مؤثرا.

وأشار إلى مساعي وجهود الحكومات السابقة في العراق لإقرار الأمن وتسوية مشاكل الشعب وقال: إننا لا ننسى الخدمات الكبيرة للسيد نوري المالكي للعراق والمنطقة.

وخاطب العبادي مؤكدا: إننا نقف إلى جانبكم وسندافع عن حكومتكم بجد كما دافعنا عن الحكومة السابقة.

وتابع الإمـام الخامنئي القول: إننا نؤمن بتوثيق عرى الأواصر بين إيران والعراق أكثر فأكثر وعلى هذا الأساس فإن الجمهورية الإسلامية في إيران لن تدخر أي دعم في هذا المجال.

واعتبر قائد الثورة أن الأمن يتصدر الأولويات في العراق وقال: إننا وكما قلنا فيما سبق نعتقد بأن العراق حكومة وشعبا ليس بحاجة إلى الأجانب والدول الأخرى للتغلب على مشاكله الأمنية.

ووصف الأمن في العراق بأنه مهم جدا لإيران وقال إن الظروف المعقدة للمنطقة هي بشكل لا تسمح بتفكيك أمن بلدان المنطقة عن بعضها البعض هذا فضلا عن أن الجمهورية الإسلامية في إيران تعتبر أمن العراق البلد الشقيق والجار من أمنها.

 صور...قائد الثورة الاسلامیة یستقبل رئیس الوزراء العراقي صور...قائد الثورة الاسلامیة یستقبل رئیس الوزراء العراقي صور...قائد الثورة الاسلامیة یستقبل رئیس الوزراء العراقي صور...قائد الثورة الاسلامیة یستقبل رئیس الوزراء العراقي صور...قائد الثورة الاسلامیة یستقبل رئیس الوزراء العراقي صور...قائد الثورة الاسلامیة یستقبل رئیس الوزراء العراقي صور...قائد الثورة الاسلامیة یستقبل رئیس الوزراء العراقي