الخامس‎‎ عشر من‎ خرداد .. يوم‎ ارساء اسس النهضة‎‎ الاسلامية الكبرى‎ لعصرنا الحالي‎

2007-08-22

تلفزيون الجمهورية الإسلامية 27 / 4 / 1426ه

طهران‎‎ - تحل اليوم ذكرى الخامس عشر من خرداد, فجر الانتفاضة‎‎‎ الاسلامية الدامية لأبناء شعبنا المسلم‎‎ بوجه‎‎ نظام الشاه الظالم.

وهو اليوم الذي ارسى فيه أبناء شعبنا المجاهد وعلمائه الأعلام بقيادة الإمام الخميني قدس الله‎‎‎ نفسه الزكية قبل اثنين‎‎ وأربعين عاما اسس النهضة الاسلامية الكبرى لعصرنا الحالي.

هذا واقيمت أمس مراسم الذكرى السنوية‎‎ لانتفاضه الخامس عشر من خرداد وسط حضور جماهيري واسع عند المرقد الطاهر للإمام الخميني.

والقى‎‎ رئيس‎‎ مجلس الشورى الاسلامي كلمة‎‎ خلال هذه المراسم خاطب فيها الامريكان بان الانتخابات الرئاسية‎‎ الايرانية التي ليست جميلة‎‎ في‎‎ اعينكم, جميلة في أعين الايرانيين.

وقال‎‎ الدكتور حداد عادل أن ثمرة الانتخابات الرئاسية‎‎ هي صيانة استقلال البلاد وحريته‎‎ وهذا ما لا يرضاه الأمريكان.

وأضاف حداد عادل أن الاصولية تعني السير على نهج وأفكار الإمام الخميني فيما تعني الاصلاحية‎‎ مكافحة الفقر والفساد والتمييز.

ودعا حداد عادل‎‎ الرئيس المقبل الى السعي لتحقيق التقدم المادي‎‎ والمعنوي والازدهار الاقتصادي والأمن والحرية‎‎ وصيانة أخلاق المجتمع وثقافته.

وقال رئيس‎‎ مجلس الشورى الاسلامي إن التحول الذي بدأ في الخامس عشر من خرداد قبل اثنين‎‎ واربعين عاما, أخذ طابعا حزينا وماساويا برحيل الإمام في الرابع عشر من خرداد قبل سته عشر عاما.

وأكد حداد عادل أن‎‎ الإمام ما كان يؤمن‎‎‎ بفصل الدين عن السياسة بينما يذهب الإسلام الامريكي‎‎ الى فصلهما عن بعضهما البعض.