آية الله نوري همداني: استطاع الإمام إحياء الإسلام المحمدي الأصيل بجهاده

2008-06-05

أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن المرجع الديني سماحة آية الله نوري همداني استقبل يوم السبت لفيفاً من النشطاء في الحقل الثقافي في محافظة سيستان وبلوجستان الواقعة شرقي الجمهورية الاسلامية في ايران.

في هذا اللقاء، حضّ سماحته على ممارسة الأعمال الثقافية، وقال: الثقافة تداعب قلب الانسان وروحه؛ وعليه فالمسؤولون عن الحقل الثقافي في البلاد يتحملون مسؤولية جسيمة.

وفيما شدد سماحته على أن محافظة سيستان وبلوجستان من ضمن المناطق الفقيرة والمحرومة، أضاف: التعاليم الاسلامية تحث على مكافحة الفقر الثقافي والمادي؛ ما يحتم على الجميع النهوض بأعباء هذه المسؤولية العظيمة.

وأعرب سماحته عن أمله في الركون الى كافة السبل المتاحة كالخمس والزكاة والأنفال للقضاء على شتى ألوان الفقر والبطالة.

وفي جانب آخر من حديثه، أوضح سماحته أن ايران كانت مستعمرة للكتلة الشرقية والغربية إبان النظام البهلوي المقبور، وتابع: فيما كان الاستكبار يحكم قبضته على كافة مناحي الحياة في المجتمع الايراني المسلم، برز فقيه ورع وإمام همام هو الامام الخميني (قده) ليتمكن في أحلك الظروف وبجهاده المتواصل استئصال شأفة الاستكبار في البلاد.

وأضاف سماحته قائلاً: ينبغي علينا اليوم الاستفادة من الفرصة المواتية التي أمامنا لنشر معارف أهل البيت (ع) في العالم أجمع.

وأكد سماحته على أن أعداء الاسلام يستعملون سلاح إثارة الفتن في الجسد الاسلامي الواحد بغية الايقاع بين المسلمين وتعزيز هيمنتهم على الدول الاسلامية، داعياً علماء الفريقين الشيعي والسني الى إجراء مناظرات وحوارات في أجواء ودية وحميمة، مضيفاً: على المسؤولين الثقافيين والدينيين في المناطق التي يقطنها أغلبية من إخواننا أهل السنة أن يسلطوا الضوء على منجزات الثورة الاسلامية.