أوساط دينية وسياسية في دمشق تشيد بمواقف الإمام

2008-06-07

3 جمادى الثاني 1429هـ

عشية الذكرى التاسعة عشرة لرحيل الامام الخميني (قدس سره) أكد علماء ورجال دين وقادة في الفصائل الفلسطينية تمسكهم بنهج الامام.

واشاروا في مهرجان خطابي أقامته السفارة الإيرانية ومكتب ممثل قائد الثورة الاسلامية في ساحة مصلى السيدة زينب (عليها السلام) بدمشق، الى الدور الكبير الذي قام به الامام الخميني (قدس سره) لخدمة الاسلام واعلاء راية الحق ونصرة القضية الفلسطينية.

وعلى هامش المهرجان قال عالم الدين السوري السيد عبد الله نظام في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية مساء السبت: لقد تحمل الامام الراحل الكثير من التضحيات في سبيل مبادئه وقيمه وظل ثابتا عليها سواء كان ذلك قبل انتصار الثورة الاسلامية او بعد انتصارها.

ولفت السيد نظام الى ان تضحيات الامام الراحل وثباته على المبادئ اصبحت ميزة خاصة به، حيث علم الناس درسا ان الثبات على المبادئ والقيم هو الاصل في هذه الحياة.

وفي السياق وجد قادة الفصائل الفلسطينية الذين شاركوا في المهرجان محطة لتجديد الوفاء والعهد على التمسك بالمقاومة كطريق لابديل عنه حتى استعادة كامل الحقوق.

ففي تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اكد امين سر حركة فتح الانتفاضة ابو موسى بقوله: " نحن نستلهم من الامام الخميني مسيرتنا النضالية التي نستمر عليها وسنبقى كذلك حتى تحقيق النصر الكامل ".

من جهته قال نائب الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين زياد نخالة لقناة العالم الاخبارية: " رايات المقاومة اليوم تعلو وترتفع ورايات العدوان تتقهقر وتندحر بكل مكان، انها روح الامام التي تنعكس على المنطقة وعلى كل العالم ".