مؤتمر وطني لدراسة أفكار الإمام الخميني في مجال العلاقات والاعلام

2009-05-31

طهران - وكالة الأنباء القرآنية العالمية(IQNA): سيقام المؤتمر الوطني لدراسة أفكار الإمام الخميني(رحمه الله) في مجال العلاقات والاعلام يوم 20 تشرين الاول/ أكتوبر 2009 وذلك في قاعة الندوات الدولية لمنظمة الإذاعة والتلفزة الايرانية.

وأفادت وكالة (إيكنا) للأنباء القرآنية إن الأمين التنفيذي للمؤتمر (هوشمند سفيدي) أكد على تمتّع أنشطة الإمام الراحل(رحمه الله) بأبعاد وزوايا مختلفة في مجال العلاقات منذ قيادته للثورة الإسلامية الايرانية.

وأعرب قائلا: إن إطلاق الشعارات والمنشورات ونوعيّة الكلام وكيفية العلاقات والسلوك العملي وكثيرا من الأمور في حياة الامام الخميني(رحمه الله) كان لها أبعاد في مجال العلاقات ولهذا السبب عملنا على كتابة وإعداد هذه المجموعة ودراسة مختلف زوايا وأبعاد أنشطة الإمام الخميني وأفكاره في مجال العلاقات لعرض النتائج الحاصلة في المؤتمر.

وأضاف: لقد تم تشكيل اللجان العلمية والتنفيذية الخاصة بهذا المؤتمر وتم تحديد العناوين والمحاور التالية لإرسال المقالات الى أمانة مؤتمر (دراسة أفكار الإمام الخميني (رحمه الله) في مجال العلاقات) وهي:

(حرية الصحافة من منظر الإمام الخميني(رحمه الله)) و(دور وسائل الإعلام في أفكار وخطاب الامام الخميني(رحمه الله)) و(العلاقات العامة في أفكار ونشاط الإمام الخميني) و(وسائل الإعلام الوطنية من وجهة نظر الأمام الخميني) و(الدعاية في أفكار الإمام الخميني) و(لغة الإمام الخميني في العلاقات).

و(المقارنة التطبيقية للعلاقات العامة للإمام الخميني مع العلاقات العامة في سيرة الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله) و(ضرورة الإعلام وتنوير الرأي العام في أفكار الإمام الخميني) و(الإهتمام بالرأي العام والرؤى الشعبية في سيرة الامام الخميني).

وسيتم إعلان عن الدعوة لإرسال مقالات في هذه المحاور الى المؤتمر الوطني لدراسة أفكار الإمام الخميني في مجال العلاقات، خاصة وأنه تم تقديم الطلب الى بعض الأشخاص لعرض مقالات في هذا المجال.

وأشار (هوشمند سفيدي) الى وجود رغبة تهدف لإقامة هذا المؤتمر خلال عام 2010 في إطار دولي وصرّح في الخصوص قائلا: لقد تم إعداد بعض المقالات المطلوبة بما في ذلك مقال لأحد الأساتذة اللبنانيين حيث تم استلامه من قبل امانة المؤتمر. ويشارك هذا الصنف من المقالات بصفة الضيف وبشكل غير رسمي في المؤتمر.

وأكد بأنه سيتم نشر المقالات المعروضة في هذا المؤتمر ضمن كتاب باللغات الثلاث الفارسية والعربية والإنجليزية ويشكل ذلك خطوة هامة على طريق إعداد ونشر أفكار ورؤى الامام الخميني في مجال العلاقات.

وأضاف بأن المؤتمر الوطني لدراسة أفكار الإمام الخميني(رحمه الله) سينعقد في يوم 20 تشرين الاول/أكتوبر 2009 برعاية مركز تنظيم ونشر تأليفات قائد الثورة ومؤسسة (آرمان) للعلاقات العامة بالتعاون مع بنك (ملي) (الوطني) الايراني وبنك (كشاورزي) (الزراعي) الايراني ومنظمة الثقافة والفنون التابعة لبلدية طهران وكذلك جامعة (آزاد) الإسلامية في مركز الندوات الدولية لمؤسسة الإذاعة والتلفزة للجمهورية الإسلامية الايرانية.