إصدار كتاب جديد للمؤلف حميد روحاني حول الإمام الخميني

2009-05-31

علاوة على إعداد كتاب حول الشهيد مصطفى الخميني؛

سيتم قريبا:

إصدار كتاب جديد للمؤلف حميد روحاني حول الإمام الخميني(رحمه الله)

طهران - وكالة الأنباء القرآنية العالمية(IQNA): إضافة إلى تأليفه كتاب حول الشهيد مصطفى الخميني أعدّ المؤلف السيد (حميد روحاني) كتابا جديدا تحت عنوان (حياة الإمام الخميني(رحمه الله)) يتناول فيه شرح مختلف مراحل حياة الإمام الخميني (رحمه الله) بداية من طفولته إلى نشأته وشبابه ونضاله وقيادته ورحيله.

وأفادت وكالة (إيكنا) للأنباء القرآنية إن أهم شيء من وجهة نظر المؤلف (روحاني) في هذا الكتاب والذى سيتم إصداره قريبا والذي سعى لأن يرد عليه بجواب واضح وصريح يكمن في ظروف حياة الإمام خميني(رحمه الله) التي جعلت منه شخصية رفيعة وسامية تمتلك أفكارا متعالية وراقية لا مثيل لها.

وفي تصريح أدلى به لوكالة فارس للانباء أضاف روحاني قائلا: في هذا الإطار إجتهدت أن أدرس مختلف أبعاد وزوايا حياة وأفكار الإمام الخميني الراحل التي قلّما تطرّق لها أحد وذلك بتقييم ظروف حياته والأحداث والوقائع المصيرية التي برزت في مراحل نشأته وتكوين شخصيته.

وأشار (روحاني) إلى مشروع (الحكومة الإسلامية) الذي أعلنه الإمام الراحل في عام 1969 بمدينة النجف الأشرف وقال: بعد الإعلان عن هذا المشروع حدث تطورا عظيما في المجتمع الإيراني وخاصة بين الشباب الجامعيين حيث نرى أن أغلبية أنصار ومساندي الإمام ومريديه كانوا من الجيل المثقف وطلاب الجامعات في البلاد.

وأضاف: تطرّقت في كتاب (أنصار الحكومة الإسلامية) إلى شرح حياة وأفكار الأشخاص والفرق التي انتفضت في الخمسينيات من القرن الماضي على نظام الإيراني السابق وإستشهدت آنذاك.

وأشار (روحاني) إلى عرض الطبعة الـ 16 للمجلد الأول من مجموعة (نهضة الإمام) برعاية مؤسسة تنظيم ونشر تأليفات الإمام الخميني في معرض طهران الدولي للكتاب وقال: إن إعداد المجلد الرابع والخامس من هذه المجموعة على وشك الإنتهاء وسيتم إصدارهما قريبا.

وأكد على إن كتاب (نهضة الإمام) يتألف منمجموعة تتضمّن 20 مجلّد حيث تصل الأحداث في المجلد الرابع منها إلى قضية إستشهاد نجل الإمام الخميني(رحمه الله) الحاج مصطفى الخميني.