إقامة مراسم تخليد ذكرى رحيل الإمام الخميني في باريس

2010-06-06

أقيمت في دار الزهراء (عليها السلام) بالعاصمة الفرنسية باريس مراسم تخليد ذكرى رحيل الإمام الخميني طاب ثراه بحضور أنصار الثورة الإسلامية في فرنسا ودول إسلامية وعربية وافريقية.

وأفاد مراسل وكالة‌ أنباء فارس في العاصمة الفرنسية أن الجالية الإيرانية التي تقيم في فرنسا أقامت هذه المراسم بالتعاون مع أنصار الثورة الإسلامية والإمام الراحل قدس سره الشريف في كل من لبنان وباكستان والعراق وأفغانستان والجزائر وبعض الدول الإفريقية.

و قد احتفل الحاضرون في المراسم التي أقيمت الخميس بمناسبة مولد بضعة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) فاطمة الزهراء (عليها السلام) بهذه المناسبة العطرة التي تصادف ذكرى مولد الإمام الخميني طاب ثراه أيضا.

وأقام المسلمون أمس الجمعة مراسم خاصة تخليدا لذكرى رحيل مؤسس النظام الإسلامي في إيران حيث عرض فيلما وثائقيا عن مشاركة أبناء الشعب في مراسم استقباله وتشييعه إلى جانب التوصيات الأخلاقية والعرفانية لهذا العبد الصالح للمسؤولين.

وتحدث مساعد ممثل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في منظمة اليونسكو الثقافية محمد رضا دهشيري في هذه المراسم عن الفكر السياسي والعرفاني للإمام الراحل طاب ثراه ونظرته الجديدة إلى هداية الإنسان.

وتخللت هذه المراسم قراءة الشعراء قصائدهم الشعرية والمراثي بحق الإمام الخميني طاب ثراه فيما نقل البعض ذكرياتهم وخواطرهم عن سيرة مفّجر الثورة الإسلامية ومؤسس النظام الإسلامي في إيران.