رئيس السلطة القضائية: الإمام الخميني أثبت قدرة الدين على إدارة المجتمع

2010-06-03

أكد رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية (آية ‌الله الشيخ صادق آملي لاريجاني) أن الإمام الخميني الراحل أثبت قدرة الدين على إدارة المجتمع.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء القرآنية، نقلا عن قسم العلاقات العامة في السلطة القضائية، أن كلام (آية ‌الله صادق آملي لاريجاني) جاء خلال الجلسة الدورية لكبار مسؤولي السلطة القضائية في إيران.

وقال رئيس السلطة القضائية في إيران: أن استمرار نظام الجمهورية الإسلامية في إيران بعد 3 عقود على تأسيسه، وتأثيره في النظام الدولي اثبت خطأ استدلال منع تدخل في الحكم أكثر من قبل.

وأشار سماحته إلى ذكرى ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام)، لافتا إلى أن اختيار هذا اليوم ليكون يوما عالميا للمرأة وعيدا للأم كان أفضل اختيار.

كما تطرق رئيس السلطة القضائية في إيران إلى حلول الذكرى السنوية لرحيل مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تصادف يوم الجمعة القادم.

وقال الشيخ لاريجاني: إن الإمام الخميني تمكن من خلال معجزة انتصار الثورة الإسلامية في إيران أن يثبت أنه يمكن من خلال التمسك بحكومة أمير المؤمنين (عليها السلام)، إيجاد نظام يمتلك فلسفة خاصة ونظرة جديدة للمجتمع، وتثبيت الحاكمية الدينية القادرة من خلال اهتمامها بجميع الاحتياجات البشرية أن تتحول نموذجا وقدوة.

وأشار إلى الفلسفة السياسية للإمام الخميني في تأسيس الجمهورية الإسلامية على أساس الأسس الإسلامية الأصيلة. وقال: إن مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية أوجد تحولا كبيرا في النظام الدولي، وأثبت زيف وبطلان الادعاءات والمزاعم التي تزعم إن الأسس الدينية ليس لديها القدرة على إدارة الحكم.

وأضاف رئيس السلطة القضائية في إيران: إن النظام الولائي القائم على أساس ولاية الفقيه التي أوضحها الإمام الخميني، هي نوع من الحكم الذي يتحقق ويتفعل من خلال رأي وصوت الناس ويستند إلى دين الله.