محمدي لائيني: الإمام الخميني رسخ أسس نظرية ولاية الفقيه في العالم

2011-06-08

اعتبر إمام جمعة نكا ولاية الفقيه من تراث الإمام الراحل، وقال: إنه أحيا نظرية ولاية الفقيه ورسخ أسسها في العالم.

سماحة الشيخ محمد باقر محمدي لائيني، إمام الجمعة في مدينة نكا، قال في كلمة له بمناسبة ذكرى رحيل مؤسس الثورة الإسلامية في إيران الإمام الخميني(قده): يجب أن تكون ولاية الفقيه محوراً لحركة المجتمع الإسلامي؛ وإلا فإنه لا قيمة لعمل من دون السير في طريق الولاية.

ولفت سماحته إلى أن الثورة الإسلامية في إيران بنيت على أساس ولاية الفقيه، وقال: لو افترض أن يتجاهل المجتمع مسألة ولاية الفقيه، أو أن يتحرك من دون مواكبة لها، فإنه سيشهد التخلف والنكوص.

وأشار سماحته إلى أن الأعداء يسعون منذ البداية إلى إبعادنا عن ولاية الفقيه، مردفاً: من خلال التمسك بولاية الفقيه فقط نستطيع كسب الاقتدار والعظمة، ولا معنى لحياتنا من دون ولاية.

وشدد على أن إمام الأمة الراحل رسخ أسس نظرية ولاية الفقيه في العالم، مبيناً: إنه لرجل عظيم حقاً، حيث ظهر في الوقت المناسب لإحياء هذه النظرية وتأسيس جمهورية إسلامية على أنقاض البهلوية البائدة.

ومضى سماحته في القول: يجب علينا جميعاً تأصيل القيم الإسلامية والثورية في المجتمع، وكلنا مسؤولون في هذا المجال، كما في مسألة لزوم رعاية الحجاب الشرعي والتصدي للمنكرات والفساد.

وفي الختام، قال سماحته: علينا جميعاً أن نعمل على مواصلة السير في درب الإمام الخميني الراحل (قده)، وأن نطبق توجيهات قائد الثورة الإسلامية، الأمر الذي يضمن لنا السعادة في الدنيا والآخرة، ويقي هذه الثورة المباركة من الشرور والمخاطر.