مسؤولون إيرانيون: الإمام الخميني، مثال للإنسان المتّقي والكامل

2012-06-05

قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة (مهدي غضنفري) ان الامام الخميني (قدس سره) كان رائدا للعزة والكرامة في العالم الاسلامي.

واضاف غضنفري يوم الاحد في تصريح لمراسل (ارنا) على هامش مراسم الذكرى الـ 23 لرحيل الامام الخميني (قدس سره)، ان افكار وتوجيهات الامام الخميني (قدس سره) هي المرشد والهادي لشعوب العالم في حركاتها المناهضة للاستعمار والاستكبار.

وصرح بان الامام الخميني (قدس سره) كان قائدا فذا وثوريا عل مستوى العالم، وقال إن الشخصية البارزة لمؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مثال للإنسان المتقي والكامل.

من جهة أخرى اعتبر مندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في منظمة الأمم المتحدة محمد خزاعي، الصحوة الاسلامية بأنها مستلهمة من أفكار الإمام الخميني (قدس سره)، مؤكدا بأن الثورة الاسلامية اوجدت تغييرا عظيما في النظام الاجتماعي في العالم. وأقيمت المراسم في مؤسسة (الامام علي (ع)) في نيويورك بحضور حشد من الإيرانيين المقيمين ومن مسلمي سائر الدول.

من ناحية أخرى قال ممثل إيران الدائم في منظمة الأمم المتحدة وباقي المنظمات الدولية في فيينا، إن عزة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مفاوضاتنا مع مجموعة 5+1 هي من عطايا الإمام الخميني(قدس سره).

وأوضح على اصغر سلطانية في كلمة القاها بمناسبة الذكرى السنوية ال23 لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية الإيرانية الإمام الخميني(قدس سره)، أن إيران عندما تتفاوض مع مجموعة 5+1 بشأن القضايا الدولية وبدون شروط مسبقة وبنديّة، كل ذلك بسبب العزة التي منحها الإمام الخميني لنا.

في جانب آخر قال مستشار قائد الثورة الإسلامية اللواء يحيى صفوي، أن إيران تحولت وبفضل الله سبحانه وتعالى إلى نموذج يحتذى في العالم أجمع.

وقال اللواء صفوي مساء الاحد في مراسم اقيمت في حرم شاهجراغ في شيراز بمناسبة الذكري السنوية ال 23 لرحيل الامام الخميني (رض)، ان جميع المفكرين متفقون على ان تاثير الثورة التي قادها الامام الخميني (رض) تجاوزت جغرافيا ايران الى باقي مناطق العالم الاخرى مما دفع الشعوب المستضعفة الى الوقوف في وجه المستكبرين والطغاة.