السيد هاشم بني هاشمي: فكر الإمام الخميني الإلهي زعزع الفکر الرأسمالي الغربي

2012-06-05

رأى ممثل أهالي مدينة"مشهد" الإيرانية في مجلس الشورى الإسلامي أن فكر الإمام(ره) الإلهي زعزع هيكلية الرأسمالية الغربية قائلاً:إن هذه الفكرة الإلهية سبّبت خوف للاستكبار العالمي من مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال ممثل "مشهد" و"كلات" في مجلس الشورى الإسلامي السيد هاشم بني هاشمي: زعزعت فكرة الإمام(قدس سره) الإلهية هيكلية الرأسمالية الغربية وسبّبت خوف للاستكبار العالمي من مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ وقدّم الإمام الخميني(قدس سره) خدمات ثمينة للغاية منها إعداد التعاليم الدينية لمسلمي العالم خاصة الشيعة.

وتابع قائلاً: رغم أن الفكرتين الشيوعية والرأسمالية تسودان على العالم لكن استطاع الإمام الخميني(قدس سره) بفكرته الإلهية والمنبثقة من سيرة الأئمة(ع) أن يبني الفكرة القرآنية والإسلامية في حياة الناس.

وتحدث عن الهدف من تأسيس الثورة الإسلامية الإيرانية قائلاً: الهدف من تشكيل الحكومة الإسلامية ليس إلا تطبيق التعاليم القرآنية؛ وهو الهدف الذي دفع الإمام الخميني(قدس سره) إلى التبيين الدقيق لهذه التعاليم ما أدي في النهاية إلى تأسيس نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف ممثل "مشهد" و"كلات" في مجلس الشورى الإسلامي قائلاً: في رأي الإمام الخميني(قدس سره) أن مستقبل الإسلام وتحويله إلي قطب عالمي يتطلب الصحوة و وقوف جميع المسلمين في وجه الغرب والاستكبار العالمي.

وأكّد ضرورة رفض المناهج الإلحادية الغربية قائلاً: بإمكاننا الحصول على القواسم المشتركة ومبادئ التعاون عبر تبيين الأصول التي تتنافي مع عقائدنا وعدم الاهتمام بالأساليب الإنحرافية والتساومية.

ورأى ممثل "مشهد" و"كلات" القيادة أهم سبب للصحوة الإسلامية قائلاً: إن انحراف الثورات يعود إلى عدم اهتمامها بالقضايا المعنوية وعدم تمتعها بزعماء مدبرين وملتزمين بالدين.

وأشار إلى أن سماحة السيد الإمام الخامنئي لا يختص بالشعب الإيراني فقط قائلاً: على الشعوب الأخرى أن تجعل سماحته وإيران الإسلامية أسوة لها حتى تتمكن من تحقيق الصحوة الإسلامية؛ الأمر الذي قد رأيناه حتى الآن في الدول الإسلامية.