انطلاق ندوة "الصحوة الإسلامية ونهضة الإمام الخميني" في طهران

2012-06-06

انطلقت يوم الثلاثاء الندوة الدولية السادسة من سلسلة ندوات الإمام الخميني (قدس سره) والسياسية الخارجية تحت عنوان "الصحوة الإسلامية ونهضة الإمام الخميني(قدس سره)" بالعاصمة الإيرانية طهران.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية العالمية (ايكنا) أنه تزامناً مع الذكرى السنوية الـ23 لرحيل الإمام الخميني (قدس سره) انطلقت ندوة «الصحوة الإسلامية ونهضة الإمام الخميني(قدس سره)» صباح يوم الثلاثاء الموافق لـ5 يونيو في في مكتب الدراسات السياسية والدولية التابع لوزارة الخارجية الإيرانية.

وبدأت هذه الندوة بقراءة رسالة وزير الخارجية الإيراني «علي اكبر صالحي» ثم ألقى المفكر المصري البارز الدكتور «كمال الهبلاوي» كلمة في هذه الندوة.

وتتطرق المشاركون في الندوة إلى مواضيع مختلفة منها «الحركات الشعبية ونموذج التغيير»، و«القواسم المشتركة بين الثورات الأخيرة والثورة الإسلامية الإيرانية»، و"تأثير الثورة الإسلامية الإيرانية وتراث الإمام الخميني(قدس سره) على تطورات المنطقة".

وقد شارك في هذه الندوة ضيوف أجانب للجنة ارتحال الإمام الخميني (قدس سره) والسفراء الاجانب في طهران وعدد من المفكرين، والقانونيين، وأصحاب الرأي، والشخصيات السياسية البارزة.