مهرجان لمناقشة دور الأقليات الدينية في إيران في انتصار الثورة الإسلامية

2009-01-25

أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن السيد سعيد تقوي، مسؤول لجنة الأقليات الدينية في عشرة الفجر، أعلن في مؤتمر صحفي عن عقد مهرجان خاص لتكريم الوجوه البارزة من الأقليات الدينية في البلاد في الثامن من فبراير/ شباط المقبل.

وتابع السيد تقوي: يقام هذا المهرجان بمشاركة مسؤولين كبار من وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي، ورجال الدين، والشخصيات المعروفة، ومندوبي الأقليات الدينية في مجلس الشورى الإسلامي، وبعض السفراء من الدول الأجنبية، والمفكرين في مجال الأديان، ومسؤولي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

ففي مؤتمر صحفي عقد في المجمع الوطني الثقافي للأرامنة في طهران، أشار السيد تقوي إلى أن هذا المهرجان سيتكفل بجملة من القضايا، أهمها: مناقشة دور الأقليات الدينية في انتصار الثورة الإسلامية بحضور مفكرين من المسلمين والأرامنة، وإقامة مراسم الدعاء، وإقامة معرض منجزات النسوة الآشوريات في محافظة أذربيجان الغربية، وتنظيم احتفالية خاصة للأقليات الدينية في أصفهان.

ولفت إلى أن المهرجان سيتضمن فقرات أخرى منها: إعداد لوح تقديري حول موضوع مرور ثلاثين عاماً على انتصار الثورة ووحدة الأديان، وإهدائه إلى الشخصيات البارزة من الأقليات الدينية، إقامة مسابقات في مراكز ومدارس الأقليات في محافظة أصفهان، الإشادة بالمضحين من الأقليات، عزف نشيد وموسيقى شعبية في محافظة فارس.

وشدد السيد تقوي على أن البرامج التي ستقام في محافظة يزد عبارة عن مراسم دينية خاصة من قبل رجال الدين الزرادشتيين في معبد يزد، تقديم باقات ورد للمضحين، وإقامة مراسم أخرى.

وأخيراً، أكد على أن اللجنة الخاصة بتلك المراسم ستقيم جملة من البرامج الأخرى في المناسبة نحو تقديم هدايا للفائزين في مسابقات المقالات، تنظيم معرض نسوي للصور، عقد ملتقى تحت موضوع (إنجازات الثورة).