لاريجاني: نهضة الإمام الخميني في إيران تجلت أمواجها في العالم الإسلامي

2009-02-04

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي ان النهضة التي بدأها الإمام الخميني (رضوان الله عليه) في إيران، تجلت أمواجها الكاسحة في العالم الإسلامي.

وأفادت وكالة مهر للإنباء ان علي لاريجاني قال في كلمة ألقاها مساء أمس الثلاثاء خلال الاجتماع المشترك لرؤساء السلطات الثلاث بمناسبة الذكرى الثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية، ان النهضة التي أطلقها الإمام الخميني (رضوان الله عليه) في إيران، تجلت أمواجها الكاسحة في العالم الإسلامي، ولا شك أيضاً ان هذه النهضة استقطبت اهتمام أصحاب النظرة الثاقبة على المستوى العالمي.

وأشار لاريجاني إلى انه تمضي أيام قلائل على الحماسة البطولية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولفت انه لازالت جوانب الحماسة التي جسدتها حركة حماس لم تكتشف بعد بسبب قربها زمنيا، مضيفا إننا نعتز أيضا بهذا الانتصار لأنه يجسد جانبا مثمرا للثورة.

وأوضح رئيس مجلس الشورى ان روح الثورة أحيت الضمير الإسلامي لدى الأمة الإسلامية، مضيفا ان البعض جعلوا من الانبهار بالغرب درعا لأفكارهم وأوجدوا نوعا من الضياع الذاتي لدى شعوب الدول الإسلامية، مشيرا انه اليوم وبعد مضي 30 سنة تشاهدون ثمرة العودة إلى الذات لدى المجتمعات الإسلامية بما فيها لبنان وفلسطين، ورغم ان هذه البلدان واجهت الاستبداد الا إنها حظيت بنعمة اليقظة والوعي.

وشدد علي لاريجاني على ان الحفاظ على الكرامة والنهضة التكاملية للثورة رهن بالاستقامة على الطريق والتدبير والعقلانية والتقارب بين مسؤولي البلاد، من اجل رفد مسيرة مقارعة الظلم ولإنقاذ المسلمين.

وأكد لاريجاني ان المفتاح الرئيسي لكل التقدم الوطني يكمن في اكتشاف هويتنا الإسلامية، ولفت إلى ان الثورة الإسلامية وضعت لنا خارطة طريق مبنية على أسس الاستقلال الثقافي والسياسي والاقتصادي، وفي حين كان يسود العالم النماذج الليبرالية والاشتراكية، قدمت نموذجا جديدا يمهد لإنقاذ البشر.