رؤساء السلطات الثلاث يصدرون (ميثاق الوحدة)

2009-02-04

طهران - فارس: أصدر رؤساء السلطات الثلاث في الجمهورية الإسلامية الإيرانية «ميثاق الوحدة» في ختام الاجتماع الذي عقدوه أمس الثلاثاء بمبني مجلس الشورى الإسلامي.

وأفاد مراسل القسم السياسي بوكالة أنباء فارس بأنه جاء في «ميثاق الوحدة» الذي أصدره رؤساء السلطات الثلاث أمس وتلاه محسن كوهكن عضو الهيئة الرئاسية مجلس الشورى الإسلامي من على منبر مجلس الشورى، ان نواب الشعب الإيراني الغيور ومسؤولي النظام الإسلامي المقدس اجتمعوا في الذكرى الـ 30 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران التي تعد من الوعود الإلهية التي تم تحقيقها كي ترفرف راية الإسلام خفاقة على المعمورة، وأكدوا ما يلي:

1 - نحن رؤساء السلطات الثلاث نجدد العهد و الميثاق مع الإمام الخميني (رضوان الله عليه) لتحقيق أهدافه والحفاظ على التراث الذي تركه الشهداء الإبرار تحت راية ولاية الفقيه باذلين الغالي و النفيس في هذا السبيل.

2 - إننا على استعداد لأن نبذل كل جهودنا لتحقيق أهداف الخطة التنموية الـ 5 لكي تتبوأ الجمهورية الإسلامية الإيرانية موقعها المتميز علي الصعيد الاقتصادي والعلمي والتقني في المنطقة مع الآخذ بعين الاعتبار الهوية الإسلامية بناء على توجيهات قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله الخامنئي.

3 - نؤكد استعدادنا لأن نستخدم كل طاقاتنا و اهتمامنا لمتابعة الآليات الكفيلة لتطبيق توجيهات مؤسس النظام الإسلامي الإمام الخميني (طاب ثراه) في مختلف المجالات و تنفيذ التوجيهات القيمة لخلفه القائد الخامنئي.

4 - إننا لن نألو جهدا لتوفير الرفاهية والعيش الكريم لأبناء الشعب الإيراني المؤمن باعتباره من يعود له النظام الإسلامي المقدس في إيران.

وأخيرا نعلن عقد ميثاق الإخوة بين مسؤولي النظام الإسلامي في إطار الدستور والتوجيهات القيمة لقائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله الخامنئي لتكريس الانسجام بين جميع القوي الثورية في إطار ولاية الفقيه وأسس النظام الإسلامي.