آية الله جنتي يشيد بالمسيرات الشعبية بالذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية

2009-02-14

أشاد إمام جمعة طهران المؤقت أمين مجلس صيانة الدستور آية الله احمد جنتي بالمشاركة الشعبية الواسعة في مسيرات الذكرى السنوية الثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء ان آية الله جنتي أكد ان التقارير الواردة أشارت إلى ان الحضور الشعبي في مسيرات الذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية هذه السنة، كانت اكبر من السنة الماضية، مضيفا انه شعر بهذا الحضور الجماهيري الواسع.

ووصف أمين مجلس صيانة الدستور مسيرات 22 بهمن بأنها ساحقة للعدو بأسلوب مرن، في مواجهة محاولات العدو للإطاحة بالنظام الإسلامي بأساليب مرنة، مضيفا ان العدو لا يرى ولا يرغب ان يرى هذه الحشود، أو يحاول إثارة الأكاذيب حولها، مشيرا ان الأعداء يريدون ان يطيحوا بالنظام الإسلامي من خلال إجراءات غير مجدية.

وتابع آية الله جنتي انه في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية يرفع كل أفراد الشعب، في جميع أنحاء البلاد شعار (الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل)، وان على العدو ان يدرك هذه الرسالة في انه هل يمكن مواجهة 70 مليون إنسان أو إركاعهم؟ مشددا ان الرسالة الهامة لهذه المسيرات تمثلت في ان الشعب لن يستسلم وسيبقى مخلصا للثورة وللإمام الراحل، وهو متمسك بعدائه لأمريكا.

واعتبر إمام جمعة طهران المؤقت ان الرسالة الأخرى لمسيرات انتصار الثورة، هي رسالة (الوحدة بين المسؤولين)، وقال ان المسيرات في جميع أنحاء البلاد اتجهت في مسار واحد وكانت الأصوات والصرخات موحدة، وأكد ان على المسؤولين أيضاً ان يعززوا وحدة الكلمة بينهم، محذرا من ان تؤدي القضايا السياسية والانتخاباتية إلى التفرقة بين المسؤولين.

وفي جانب آخر من خطبته، أشار آية الله جنتي إلى إطلاق الجمهورية الإسلامية الإيرانية للقمر الاصطناعي أميد (الأمل)، ووصف إطلاق قمر أميد الاصطناعي بأن كان له وقع الصاعقة على رؤوس أمريكا وإسرائيل، موضحا ان تصنيع هذه القمر وإطلاقه تم دون الاستعانة بأي دولة أجنبية، بل تم ذلك بناء على القدرات والخبرات المحلية، وقد استقر هذا القمر بنجاح في مداره ولا زال يدور حول الأرض ويرسل المعلومات إلى المحطة الأرضية، وأن هذا الانجاز جدير بتقديم التهنئة إلى القيادة والحكومة والشعب.

وأكد خطيب جمعة طهران المؤقت ان الاتجاه العام لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العصر الحاضر، هو المؤسس للحضارة الإسلامية الإيرانية، وقال إننا أسسنا حضارة بإمكانها ان تدخل العدالة في صميم السلطة وتحول دون التمييز والنهب والتسلط، مضيفا ان هذا ما نشاهد أثارة في الوقت الراهن، إلا ان العدو لا يدرك ذلك.

وشدد آية الله احمد جنتي ان إحياء الإسلام، كان أهم منجزات الثورة الإسلامية، وهذا كان تغييرا من الداخل.