في يوم العز والفخر.. إيران تثبت أنها ملهمة ثورات الشعوب

2011-02-12

احتفلت إيران صباح الجمعة بالذكرى الـ 32 - لانتصار الثورة الإسلامية، حيث انطلقت الحشود الجماهيرية في طهران وفي مختلف المحافظات، في مسيرات مليونية أعلنت ولائها ووفائها للثورة الإسلامية.

وقد سطر أبناء الشعب الإيراني الأبي، ملحمة تاريخية أخرى ومثل كل عام إحياء هذه المناسبة بمسيرات عمت جميع أرجاء المحافظات، لتجديد العهد والولاء لنهج الإمام الخميني الراحل "قدس سره" والتمسك بمبادئ الثورة ونظام الجمهورية الإسلامية، والالتفاف حول قيادة قائد الثورة آية الله العظمي سماحة السيد علي الخامنئي، كما عبروا عن تفانيهم في الدفاع عن بلادهم مقابل التهديدات الغربية والصهيونية.

وأفاد مراسلو الوحدة المركزية للأنباء، من مختلف مناطق العاصمة طهران أن مراسم الذكرى السنوية الثانية والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران بدأت صباح يوم الجمعة 11ـ شباط, في طهران بمشاركة أبناء الشعب بمختلف طبقاته في مسيرات حاشدة تتجه عبر سبعة شوارع رئيسية نحو ساحة الحرية (ميدان آزادي ) في العاصمة.

ويشارك أبناء الشعب وشخصيات من مختلف التوجهات في مسيرات يوم 11 شباط/ فبراير, في ظل دعوات وجهتها جميع الشخصيات السياسية والأحزاب والمؤسسات والتنظيمات في الجمهورية الإسلامية, رافعين يافطات كتب عليها شعارات "الاستقلال, الحرية, الجمهورية الإسلامية " و "الموت لأمريكا " و"الموت لإسرائيل ".

كما خرجت مسيرات مماثلة في شتى محافظات البلاد رافعين شعارات تؤكد تمسكهم بالثورة الإسلامية ومبادئها ومعربين عن افتخارهم للجمهورية الإسلامية الإيرانية التي شهدت لأكثر من ثلاثة عقود العديد من التطورات السياسية والاقتصادية الفضائية والعسكرية، كما سجلت العديد من الانجازات العلمية والتقنية.

وبمناسبة انتصار الثورة الإسلامية شهدت عواصم عدد من بلدان العالم احتفالات عدة، حيث أشاد المشاركون فيها بأهمية الثورة الإسلامية وانجازاتها في مختلف المجالات لاسيما في استنهاض عامل المقاومة وبث روح الكرامة والاستقلال ومقارعة الظلم والاستكبار في العالم.