الأسقف الأعظم لجورجيا: لقائي بالقائد الخامنئي كان تاريخيا

2010-05-23

ذكر الأسقف الأعظم في جورجيا أن اللقاء الذي جمعه بقائد الثورة الإسلامية خلال زيارته لإيران كان تاريخيا ولن تنسى لحظاته.

ونقل مراسل فارس في جورجيا أن إيليا الثاني تحدث خلال لقاءه الناطق باسم وزارة الخارجية الإيراني وسفير إيران في جورجيا عن المشتركات التاريخية والثقافية الكثيرة بين الشعبين ما أدى إلى نمو العلاقات السياسية والثقافية بينهما.

وأشار الأسقف الأعظم في جورجيا إلى إنتاج وحفظ الأسلحة النووية القتل الجماعي الذي تمارسه القوى الكبرى بالقول أن الدول التي تتذرع بسعيها لحفظ الأمن للاحتفاظ بالأسلحة النووية هي أول من عمل على تهديد الأمن. وأضاف أن الاحتفاظ بمثل هذه الأسلحة هو بمثابة برميل البنزين الذي يمكن أن ينفجر في أي لحظة. وعن دور الأديان في إقرار العدل والهداية للبشر قال إيليا الثاني أن زيارته التي كان قد قام بها إلى إيران تركت لديه بالغ الأثر من الذكريات التي لا تنسى حين التقى قائد الثورة الإسلامية.

بدوره تحدث الناطق باسم الخارجية الإيرانية مهمان برست عن دور العلماء والأديان في الإسهام حل مشاكل العالم الحساسة وقال بأن أزمات العالم ناتجة عن ابتعاد المجتمعات والحكومات الغربية عن الجانب المعنوي والروحي إضافة إلى سياسة التمييز والظلم وانعدام العدالة في التعاطي مع القضايا الدولية.

وذكر مهمان برست أن إقامة مؤتمر نزع الأسلحة الذي عقد مؤخرا في طهران ومؤتمر محاربة الإرهاب الذي سيقعد في النصف الثاني من هذه السنة يسهم في إقرار العدالة وإيجاد عالم خال من الحروب.