قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني: إن قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي قد رسم للجميع الصراط المستقيم للثورة في خطابه الذي ألقاه في الذكرى السنوية لرحيل الإمام الخميني (ره) .

وأضاف لاريجاني في كلمة له في مستهل جلسة لمجلس الشورى الإسلامي صباح اليوم الأحد "إن قائد الثورة الإسلامية قد بين الأصول الراسخة التي تستطيع الحفاظ على حياة واستمرارية الحركة التي بدأها الإمام الخميني (ره)" .

وأضاف لاريجاني: إن أهم الأصول لحركة الإمام الخميني الراحل هو الإسلام المحمدي (ص) الأصيل الذي يواجه الإسلام الأمريكي والإسلام المتحجر وإننا نشاهد اليوم المواجهة بين هذين المنهجين على الساحة الإقليمية .

وقال لاريجاني: إننا قد شهدنا المواجهة بين هاتين القراءتين للإسلام في مختلف القضايا الداخلية ورأينا المواجهة بين الإسلام الليبرالي والمنحرف مع الإسلام الاجتهادي والمعادي للاستكبار وكذلك الصراع بين الإسلام الذي ينادي بالعدالة والجهاد وبين الإسلام المستسلم والإرهابي .

وأكد لاريجاني: إن استمرار حياة الحركة الفطرية التي بدأها الإمام الخميني الراحل (ره) يتوقف على السير في النهج الذي رسمه قائد الثورة الإسلامية.

المصدر: وكالة مهر للأنباء