لقیت الرسالة التاریخیة التي وجهها قائد الثورة الإسلامية سماحة آیة الله العظمی الإمام الخامنئي إلى شبان الغرب أمس الأحد بمناسبة الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسیة باریس مؤخرا أصداء واسعة النطاق في وسائل الإعلام العالمیة وخاصة الجزء الذي یؤكد فیه سماحته ضرورة تفكیر الشبان بالتوصل إلى حلول للمشاكل الحالیة.

وأفاد القسم الدولي لوكالة " تسنیم " الدولیة للأنباء أن سماحته أشار في هذه الرسالة إلى الحوادث المرة التي شهدتها باریس عبر الأعمال الإرهابية العمیاء مؤكدا أن هذه القضیة جعلته أن یفتح باب الحوار مع الشبان مرة أخرى.

وأعرب الإمام الخامنئي عن أسفه لأن تؤدي مثل هذه الحوادث إلى تمهید الأرضیة للحدیث بهذا الخصوص مشددا علی أن عدم توفیر الأجواء للتوصل إلى حل لهذه المشاكل العصیبة سیضاعف من الخسائر عدة أضعاف.

وتحدثت وسائل الإعلام عن هذه الرسالة التاریخیة كما یلی:-

قناة المیادین: الإمام الخامنئي أكد بأن الجمیع أعربوا عن امتعاضهم للاعتداءات التي شهدتها فرنسا وتشهدها كل من فلسطین والعراق ولبنان وسوریا في الوقت الحالی.

العهد: اعتداءات فرنسا كانت حافزا لتوجیه الإمام الخامنئي خطابه للشبان في الغرب.

المنار: الحوادث المؤلمة إذا لم توفر أرضیة التفكیر بالتوصل إلى حلولها ستكون لها خسائر مضاعفة.

وكالة الصحافة الفرنسیة: الإمام الخامنئي أشار في رسالته إلى شبان الغرب إلى دعم أمریكا للإرهاب.

قناة ال.بي.سي: آیة الله الخامنئي دان السیاسة المزدوجة التي یعتمدها الغرب وأكدت أن سماحته اعتبر الغزو العسكری الذي تعرض له العالم الإسلامي فی الأعوام الأخیرة وقدم خلالها الكثیر من الضحایا بأنه نموذج آخر من المنطق المتناقض للغرب.

وأشارت إلى أن سماحة الإمام الخامنئي شدد علی أنه طالما یواصل الغرب هذه السیاسة المزدوجة ویتم تصنیف الإرهابيين بین جید وسیء وتفضیل مصالح الحكومات علی القیم الإنسانية والأخلاقية فإنه لا یجب البحث عن اجتثاث جذور الإرهاب.

وكالة أنباء فلسطین الیوم: الإمام الخامنئي أكد بأن العالم الإسلامي بات الیوم ضحیة الإرهاب.

صحیفة الیوم السابع المصریة: المرشد الإيراني دان الازدواجیة التي یعتمدها الغرب.

قناة العربیة التابعة للسعودیة: آیة الله الخامنئي شجب التعامل المزدوج الذی یعتمده الغربیون.

موقع إيلاف السعودی:‌ المرشد الإيراني دان الازدواجیة الغربیة.

موقع رام الله الفلسطیني یسلط الأضواء علی الرسالة التاریخیة للإمام الخامنئي إلى شبان الغرب تحت عنوان «العالم الإسلامي ضحیة المعاییر المزدوجة للغرب».

صحیفة الدستور المصریة تسلط الأضواء علی الجزء الذي أكد فیه الإمام الخامنئي علی إدانة الغرب لاعتماده السیاسة المزدوجة.

صحیفة الوسط البحرینیة: الإمام الخامنئي شجب في رسالته إلى الشبان فی الغرب السیاسة المزدوجة التي یعتمدها الغربیون.

وكالة أنباء ترند في جمهوریة آذربیجان: المرشد الإيراني انتقد في رسالته إلى شبان الغرب سیاسة الغربیین المزدوجة في مكافحة الإرهاب.

موقع "أمريكن هیرالد تریبیون": المرشد الإيراني انتقد الغرب والأوساط الدولیة لسیاستهم المزدوجة في التصدي لظاهرة الإرهاب وأعرب عن امتعاضه لاعتداء باریس الإرهابي وشجب «إسرائيل» لسیاستها ضد الشعب الفلسطیني.

وكالة أنباء الآسوشیتدبرس: المرشد الإيراني اعتبر اعتداءات باریس بالإرهاب الأعمى وأعرب عن استنكاره لإراقة الدم بین «إسرائيل» وفلسطین والعنف الذي تعتمده عصابة داعش في العراق وسوریا ولبنان.

صحیفة تایمز إسرائيل: المرشد الإيراني اعتبر في رسالته إلى شبان الغرب «إسرائيل» أكثر وحشیة من الإرهابيين حیث اتهمها بأنها ارتكبت أسوأ أنواع الإرهاب ضد الشعب الفلسطیني علی مدی 60 عاما ووصف هذا الإرهاب بأنه أسوأ من اعتداءات باریس.