أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الدكتور علي لاريجاني أن إعدام عالم الدين السعودي البارز الشيخ نمر باقر النمر سيزيد من مشاكل المنطقة، وقال: إن النظام السعودي ارتكب أخطاء كثيرة طيلة السنوات الماضية .. لكنني استبعد أن يخرج من هذا المستنقع بسهولة، مؤكدا أن النظام السعودي لن يعبر بسهولة من العاصفة الناجمة عن ذلك وداعيا الغرب وأمريكا لإدانة هذه الجريمة باعتبارها انتهاكا لحقوق الإنسان ليدللوا على مصداقيتهم

وقال الدكتور لاریجانی في حدیثه خلال اجتماع المجلس الإداري لمحافظة بوشهر جنوب البلاد، أن السلوك الوحشي للنظام السعودي مع الشیخ النمر، قد بعث على الأسف لدى الأمة الإسلامية وأن مثل هذا السلوك سیزید المشاكل الأمنية بالمنطقة .

وأضاف الدكتور لاریجانی: استبعد أن تجتاز الحكومة السعودیة العاصفة الناجمة عن إعدام الشیخ النمر، بسهولة، وبالطبع فإن القضیة لیست قضیة فرد بل هي قضیة إجراءات خاطئة ارتكبها السعودیون خلال الأعوام الأخيرة .

وأعرب لاریجانی عن أمله بان تبدی أميركا وسائر الدول الغربیة رد الفعل المناسب إزاء قضیة إعدام الشیخ النمر وقال: علیهم إدانة هذا الأمر باعتباره انتهاكا لحقوق الإنسان وأن یبدوا التحرك اللازم لإثبات صدقیتهم في مجال حقوق الإنسان.