فلسطين

واليوم أيضًا وللسبب ذاته تعتبر قضية فلسطين بالنسبة لنا قضية أساسية، وليعلم الجميع ذلك. فإن قضية فلسطين لن تخرج من لائحة قضايا نظام الجمهورية الإسلامية. قضية فلسطين هي ساحة جهاد إسلامي واجب وضروري، وما من حدث يمكنه فصلنا عن القضية الفلسطينية. قد يكون البعض ممن يتواجد في الساحة الفلسطينية لا يعمل بواجباته، وهؤلاء لهم حساب آخر، إلا أن شعب فلسطين والمجاهدين الفلسطينيين هم موضع تأييدنا ودعمنا.  

2015

 

 

دور الإعلام الغربي في قلب الحقائق

يمرّ على احتلال الأراضي الفلسطينية أكثر من ستين عاماً، وقد تعاقبت الأجيال تلو الأجيال على الشعب الفلسطيني، إلا أن أهداف فلسطين وقيمها وأصولها باقية ثابتة على خلاف ما يسعى إليه العدو للقضاء عليها. وإن مما يُؤسف له أن الدول والحكومات العربية قد انشغلت بأمور أخرى بحيث لا تتوافر لها الفرصة أو لا تريد ولا تسمح لها المجاملات والملاحظات والتحالفات مع أمريكا وغيرها أن تتعرض للقضية الفلسطينية. إلا أن هذه القضية تعتبر في غاية الأهمية، ولا يمكننا تركها والإعراض عنها. لقد انطلقت اليوم انتفاضة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وبدأ الناس بالكفاح والقتال، غير أن الأبواق الاستكبارية أصدرت تجاهها حكماً جائراً بالكامل، فإن ذلك الذي احتُلّ بيته ولا يأمن على نفسه وماله في داره - حيث يهدمون منزله بالجرافات لبناء المستوطنات ويدمرون مزرعته - إذا ما رمى المعتدين بالحجارة وصفوه بالإرهابي! وأما ذلك الكيان الذي يسحق حياة هذا الإنسان وأمنه وكرامته وثروته ودنياه، يعبّرون عنه بأنه مظلوم يدافع عن نفسه! وهذه واحدة من عجائب عالمنا المعاصر.  فقد قام أحدٌ باغتصاب دارٍ وأخرج صاحب الدار منها، وأخذ يواصل ظلمه وجوره عليه، ويقولون إنه يدافع عن نفسه! وأما صاحب الدار المظلوم الذي سُلب منه أمنه، وفقد داره، وأصبحت عياله وأطفاله وكرامته ووجوده وكل أموره مهدّدة، إذا ما شتم ذلك المعتدي ورماه بالحجارة، يقولون إنه إرهابي!  

2015/11/25

 

 

 

لن يكون بعد 25 عامًا شيء اسمه «الكيان الصهيوني»

بعد انتهاء المفاوضات النووية، قال الصهاينة في فلسطين المحتلة "إنه مع هذه المفاوضات التي حصلت لا هواجس ولا  قلق يراودنا حاليًّا تجاه إيران إلى 25 عامًا ". وأقول في جوابهم: إنّكم لن تشهدوا السنوات الخمس والعشرين المقبلة، وبإذن الله وتوفيقه وفضله، لن يكون بعد 25 عامًا شيء اسمه «الكيان الصهيوني» في المنطقة.  

2015/09/09

 

 

القضية الفلسطينية قضية الأمة

تتربع قضية فلسطين اليوم على قمة القضايا الإسلامية؛ وهذا ما نعتبره قضيتنا الأساسية.  

2015/08/17

 

 

نصرة المظلوم لا تعرف شيعياً أو سنياً

إذ إننا في دعم المظلوم لا ولم ننظر إلى مذهب الطرف الآخر، وهذا هو نهج إمامنا العظيم، حيث تعامل مع المقاومة الشيعية في لبنان كما تعامل مع المقاومة السنية في فلسطين دون أي فارق. وقد دعمنا إخواننا في لبنان كما دعمنا إخواننا في غزة دون أيّ اختلاف، رغم أن أولئك كانوا من أهل السنة وهؤلاء من الشيعة. بيد أن القضية بالنسبة لنا هي الدفاع عن الهوية الإسلامية ومناصرة المظلوم.  

2015/08/17  

 

 

إيران مستمرة في دعمها للشعب الفلسطيني المظلوم

لن نتوقف عن دعم أصدقائنا في المنطقة: سوف يبقى شعب فلسطين المظلوم، شعب اليمن المظلوم، شعب وحكومة سورية، شعب وحكومة العراق، شعب البحرين المظلوم، مجاهدو المقاومة الصادقون في لبنان وفلسطين؛ سوف يبقون يتمتعون بدعمنا ومساندتنا.  

2015/07/18

 

 

القضية الفلسطينية قضية إيران الأساسية

واليوم أيضًا وللسبب ذاته تعتبر قضية فلسطين بالنسبة لنا قضية أساسية، وليعلم الجميع ذلك. فإن قضية فلسطين لن تخرج من لائحة قضايا نظام الجمهورية الإسلامية. قضية فلسطين هي ساحة جهاد إسلامي واجب وضروري، وما من حدث يمكنه فصلنا عن القضية الفلسطينية. قد يكون البعض ممن يتواجد في الساحة الفلسطينية لا يعمل بواجباته، وهؤلاء لهم حساب آخر، إلا أن شعب فلسطين والمجاهدين الفلسطينيين هم موضع تأييدنا ودعمنا.  

2015/06/04

 

 

مظلومية الشعب الفلسطيني

الشعب الفلسطيني أيضًا يعاني من مظلومية مزمنة ويتعرض للضغوط منذ سنوات طويلة. ونحن ندعم المظلوم بكل ما أوتينا من قوة وبمقدار إمكانياتنا ووسعنا، وهذا واجب في أعناقنا.  

2015/05/15

 

 

إنجاز المقاومة الإسلامية الفلسطينية

وهكذا المقاومة الفلسطينيّة؛ في حرب الاثنين وعشرين يوماً، وفي حرب الأيّام الثمانية، وفي حرب الواحد والخمسين يوماً في شهر رمضان الصيف الفائت، لقد استطاعت جماعة من الشعب الأعزل، القليل العتاد- في منطقة صغيرة، ولأنّهم شعب متديّن، مؤازر- [استطاعت] إخضاع الجيش الصهيونيّ الجرّار، وإذلاله، وإجباره على التوسّل للقبول بوقف إطلاق النار.  

2015/02/18

 

 

لا تسمحوا بنسيان القضية الفلسطينية

العمل الآخر الذي يجب القيام به هو الاهتمام بالقضية الفلسطينية. لا تسمحوا بنسيان قضية فلسطين و القدس الشريف و قضية المسجد الأقصى. فهم يريدون هذا. إنهم يريدون للعالم الإسلامي أن يغفل عن قضية فلسطين.  

2014/11/25

 

 

استغلال الكيان الصهيوني لغفلة العالم الإسلامي

يسعى الكيان الصهيوني وسط غفلة العالم الإسلامي و غفلة أبناء الشعوب المسلمة لاحتلال القدس الشريف و المسجد الأقصى و إضعاف الفلسطينيين أكثر فأكثر. ينبغي التنبّه لهذاز  

2014/11/25

 

 

المسجد الأقصى قضية المسلمين الأصلية

الواقع أن الخوض في قضية التكفير شيء فرض على علماء العالم الإسلامي و الواعين و النخبة فيه. لقد أدخل العدو هذه المشكلة المفتعلة المصطنعة في العالم الإسلامي، و نحن مضطرون للخوض فيها. لكن القضية الأصلية هي قضية الكيان الصهيوني، و القضية الأصلية هي قضية القدس، و القضية الأصلية هي قضية قبلة المسلمين الأولى أي المسجد الأقصى. هذه هي القضايا الأساسية.  

2014/11/25

 

 

شعب الجمهورية الإسلامية يعشق المقاومة

 

أحياناً حين يراجع بعض شبابنا لا يسمعون جواباً، يكتبون لي الرسائل و يتوسلون بأن نسمح لهم بالذهاب للقتال في الخطوط الأمامية ضد الكيان الصهيوني. الشعب يعشق الكفاح ضد الصهاينة و قد أثبتت الجمهورية الإسلامية ذلك.  

2014/11/25

 

 

تسليح الضفة الغربية أمرٌ مؤكد

لم نقع أسرى القيود المذهبية، و لم نقل إن هؤلاء شيعة و هؤلاء سنة، و هؤلاء حنفية و هؤلاء حنابلة و هؤلاء شافعية و هؤلاء زيدية. مناطق فلسطين الأخرى أيضاً يجب أن تتسلح. لقد نظرنا إلى ذلك الهدف الأصلي و قدمنا المساعدة و استطعنا دعم وتقوية إخوتنا الفلسطينيين في غزة و في المناطق الأخرى، و سوف نستمر إن شاء الله، و قد أعلنتُ و هذا ما سوف يحدث بالتأكيد بأن الضفة الغربية أيضاً يجب أن تتسلح مثل غزة و تكون مستعدة للدفاع.  

2014/11/25

 

 

إيران تدعم جميع فصائل المقاومة بغض النظر عن مذهبها

لقد تجاوزنا بتوفيق و فضل من الله قيود الاختلافات المذهبية. نفس المساعدة التي قدمناها لحزب الله لبنان و هو شيعي قدمناها لحماس و للجهاد و سوف نقدمها أيضاً.  

2014/11/25

 

 

زوال النظام الصهيوني أمر مؤكد

وخلافاً لما كان يجول في ذهن لاعبي الساحة السياسيّة الخبثاء من آمال حمقاء  بشأن سطوة النظام الصهيوني ومنعته فإنّ هذا الكيان يقترب يوماً بعد يوم من  الاضمحلال والفناء.  

2014/10/03

 

 

ينبغي على الشعب الفلسطيني التحلي بالأمل

إنّ هذا يعني أنّ الشعب  الفلسطيني يجب أن يزداد فيه الأمل أكثر من أي وقت مضى، وأن يزيد المناضلون من  الجهاد وحماس من سعيهم وعزمهم وهمّتهم، وأن تتابع الضفّة الغربيّة مسيرة العزّ  الدائمة بقوّة و صلابة أكثر، وأن تطالب الشعوب المسلمة حكوماتها اتّخاذ مواقف مساندة حقيقيّة وجادّة للقضيّة الفلسطينية، وأن تقطع الدول الإسلاميّة بصدق خطوات  على هذا الطريق.  

2014/09/30

 

 

ثمن الجرائم الصهيونية

كما يقول الفلسطينيّون يجب أن يكون هناك ثمن وكلفة لكلّ هذه الجرائم، والثمن هو إنهاء حصار غزّة، وما من إنسان منصف يمكنه رفض هذا المطلب الحق.  

2014/08/13

 

 

تسليح الشعب الفلسطيني واجب العالم أجمع

زعماء الاستكبار السياسيّين يقولون: يجب أن ننزع سلاح حماس والجهاد الإسلامي. ما معنى أن ننزع السلاح؟ معناه أنّ لدى هؤلاء عدداً من الصواريخ يمكنهم الدفاع بها عن أنفسهم مقابل الهجمات الشرسة للعدو، ولكن يجب أن نسلبهم حتى هذا المقدار. بل يجب أن تكون فلسطين-بما في ذلك غزة– [مشرّعة الأبواب] بحيث يستطيع العدو الصهيوني أن يهاجمها ويشعل فيها النيران متى أراد، من دون أن يستطيع الفلسطينيون الدفاع عن أنفسهم. هذا ما يريدونه. أصدر رئيس جمهوريّة أمريكا فتوى بأنّه يجب نزع سلاح المقاومة! نعم، واضح أنّكم تريدون نزع سلاح المقاومة حتى لا تستطيع توجيه حتى هذا المقدار من الضربات في مقابل كلّ تلك الجرائم. ونحن نقول: على العكس، إنّ من واجب كلّ العالم، وخصوصًا العالم الإسلامي، المساعدة بكلّ ما يستطيع لتسليح شعب فلسطين.  

2014/07/29

 

 

أهمية قضية غزة

قضيّة غزة اليوم هي القضيّة الأولى في العالم الإسلامي. وهذا ما قال عنه الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم: "من أصبَحَ ولَم يهتَمَّ بِأمورِ المُسلِمين فَلَيسَ بِمُسلم" يجب أن يصبح الاهتمام بهذا الأمر على رأس الاهتمامات كلّها في العالم الإسلامي. يجب على كلّ الأفراد وكلّ الشعوب، والحكومات خصوصًا، ومسؤولو البلدان ومسؤولو الحكومات- أن يفكّروا ويهتمّو بهذه القضية.  

2014/07/29

 

 

تعالوا نساعد أهالي غزة

تعالوا نتعاون ونتعاضد بهدف إيصال المساعدات إلى أهالي غزة والتغلّب على العقبات التي يضعها الكيان الصهيوني في هذا الطريق. لنعمل سويّة في هذا السبيل ولنوصل لهم أنواع المساعدات.  

2014/07/29

 

 

الكيان الصهيوني كيانٌ قائم على الإجرام

النظام الصهيوني هو نظام قد قام، منذ ولادته غير الشرعية، على العنف الواضح وهم لا ينكرون هذا أيضاً؛ أسّسوا كيانهم وفق منهج "القبضة الحديدية" وهم يعلنون هذا ويقولونه في كل مكان ويفتخرون به: إن سياستهم هي هذه. منذ العام 1948 حين قام هذا النظام المزيف بشكل رسمي وحتى اليوم، مضت ست وستون سنة وسياسة النظام الصهيوني هي ذاتها. وبالطبع، قبل أن يُعلن هذا النظام رسمياً، وقبل أن يفرضه المستعمرون على العالم وعلى المنطقة، ارتكب الصهاينة في فلسطين جرائم ومجازر كثيرة.  

2014/07/23

 

 

 

موقف الإمام الخميني (قدس) من الحركة الصهيونية

وكذلك فعل الإمام في مواجهة الشبكة الصهيونيّة الخطيرة التي تريد السيطرة على العالم. لم يجامل ولم يساير أحداً، لم يُخفِ أيّ فكرة أو يتستَّر عليها، بل أخذ موقفًا قويًّا صريحًا في وجه الصهيونيّة ونظامهم المزوَّر الغاصب الذي يسيطر على فلسطين المظلومة. لقد أخذ موقفًا صريحًا لا مجاملة فيه ولا مواربة.  

2014/02/08

 

 

دور الشعوب المسلمة وأهميته

لقد حافظت الشعوب المسلمة من خلال صحوتها على هوية ووجود فلسطين وتمكنت من توجيه صفعة للكيان الصهيوني وحلفائه.  

2014/01/19

 

 

مظلومية غزة أبزر انتهاك لحقوق الإنسان

ما هو وضع فلسطين اليوم؟ وما هو وضع الفلسطينيّين؟ وما هو حال غزة؟ إنّ الناس في العالم اليوم لا يعرفون أحوال أهل غزة. في هذه القطعة المظلومة من الأرض بقي المرضى المحتاجون للدواء اللازم لعلاجهم على الأرض ، ولا يُعطونهم الأدوية البسيطة. لماذا؟ لأن أمريكا تدعم الكيان الصهيوني الغاصب، ويحاصرون بلدًا وشعبًا مظلومًا من جميع الأنحاء. فلا يبقى لهم طريق إلى الخارج. وليس لديهم من الإمكانات اللازمة أيّ شيء. مريضهم يبقى على الأرض، وجائعهم يبقى جائعاً، ويمنعون عنهم أبسط ضروريّات الحياة، أوَ ليس هذا بظلم ! أليس هذا نقضٌ لحقوق الإنسان؟! ثم لا يخجلون من التحدث عن حقوق البشر وذكرها على ألسنتهم.  

2014/01/09

 

 

النظام الصهيوني محكومٌ بالزوال

 

النظام الصهيوني في الحقيقة نظام أسسه متزلزلة جداً، النظام الصهيوني محكوم بالزوال.  

2013/11/20

 

 

موقف الإمام الخميني (قدس) من الكيان الصهيوني

الإمام الخميني (رحمة الله عليه) لم يتّقِ أحداً في مسألة النظام الصهيوني، الكلام بأنّ إسرائيل غدّة سرطانيّة ويجب أن تزول من الوجود هو كلام الإمام. لم يتّقِ أحداً أو يهتمّ لأحد في مواجهة شيطنة القوى المستكبرة والتدخّل الأميركي.  

2013/09/05

 

 

واجب العالم الإسلامي تجاه القضية الفلسطينية

إنّنا نعتقد بأنّ على العالم الإسلاميّ أن لا يقصّر لحظة واحدة في دفاعه عن القضيّة الفلسطينيّة وإدانة الأعمال العدوانيّة لذئاب الصهيونية المتوحشة وحماتها الدوليّين، لكي لا تؤدّي هذه المفاوضات التي تجري كما يُقال بوساطة أمريكيّة ـ وفي الواقع أنّ أمريكا ليست وسيطاً بل هي أحد أطراف القضيّة وهي تقف إلى جانب مغتصبي فلسطين من الصّهاينة ـ إلى المزيد من الظّلم بحقّ الشّعب الفلسطينيّ وعزل المناضلين الفلسطينيّين المسلمين.  

2013/08/09

 

 

الوفاء لفلسطين امتحان لكل عربي ومسلم

فمنذ ستين عاماً حتى الآن لم تنزل على قلب الأمة الإسلامية كارثةٌ أكبر من اغتصاب فلسطين. كانت مأساة فلسطين منذ اليوم الأول وحتى الآن مزيجاً من القتل والارهاب والهدم والغصب والإساءة للمقدسات الإسلامية. وإن وجوب الصمود والنّضال أمام هذا العدو المحارب هو موضع اتفاق جميع المذاهب الإسلامية ومحلّ إجماع كل التيارات الوطنية الصّادقة والسليمة. إنّ أيّ تيار في البلدان الإسلامية يتناسى هذا الواجب الديني والوطني انصياعاً للإرادة الأمريكية المتعنتة أو بمبررات غير منطقية يجب أن لا يتوقع غير التشكيك في وفائه للإسلام وفي صدق ادعاءاته الوطنية. إنّ هذا هو الإختبار. كل من يرفض شعار تحرير القدس الشريف وإنقاذ الشعب الفلسطيني وأرض فلسطين، أو يجعلها مسألة ثانوية ويدير ظهره لجبهة المقاومة، فهو متّهم. يجب أن تضع الأمة الإسلامية نصب عينيها هذا المؤشر والمعيار الواضح الأساسي في كل مكان وزمان.  

2013/04/29

 

 

فلسطين معيارٌ لقياس صحة مسار حركات الصحوة الإسلامية

إن سلامة مسيرة حركات الصحوة الإسلامية يجب أن نبحث عنها، فيما نبحث، في موقفها تجاه قضية فلسطين. فمنذ ستين عاماً حتى الآن لم تنزل على قلب الأمة الإسلامية كارثةٌ أكبر من اغتصاب فلسطين. كانت مأساة فلسطين منذ اليوم الأول وحتى الآن مزيجاً من القتل والارهاب والهدم والغصب والإساءة للمقدسات الإسلامية. وإن وجوب الصمود والنّضال أمام هذا العدو المحارب هو موضع اتفاق جميع المذاهب الإسلامية ومحلّ إجماع كل التيارات الوطنية الصّادقة والسليمة.  

2013/04/29

 

 

دور الجمهورية الإسلامية في دعم المقاومة ونتائجه

فيما يتعلق بهجوم الكيان الصهيوني على غزة، دفع التواجد القوي للجمهورية الإسلامية خلف الكواليس الصهاينة ليعترفوا بألسنتهم أنهم هزموا أمام المناضلين الفلسطينيين. لقد تمكن الفلسطينيون خلال حرب الأيام الثمانية من إجبار إسرائيل على الركوع، وهذه هي المرة الأولى خلال تاريخ حياة هذا الكيان الصهيوني الغاصب والزائف. كلمة الإمام الخامنئي في حرم الإمام الرضا (ع)

2013/03/21

 

 

إنجاز المقاومة الفلسطينية

ما حدث في فلسطين مؤخراً حدثٌ غاية في الأهمیة. وقعت لمدة ثمانیة أیام حرب بین غزة و بین الكيان الصهيوني الذي يدّعی أن له أقوی جیش فی المنطقة. و حینما أرادوا وقف إطلاق النار کان الفلسطینیون هم الطرف الذي وضع الشروط لوقف إطلاق النار! هل هذا شيء یصدّق؟ لو قیل لکم هذا قبل عشرة أعوام من کان سیصدق أنه ستحدث ذات یوم حرب بین الفلسطینیین - و لیس جمیع الفلسطینیین بل جزء من الفلسطینیین هم أهالي غزة - و بین الکیان الصهیوني، یضع فیها الجانب الفلسطیني الشروط لوقف إطلاق النار؟ بارك الله في الفلسطینیین، بارك الله فیهم، بارك الله في حماس و الجهاد و الکتائب المجاهدة التي قاتلت في فلسطین و في غزة و أبدت هذه الشجاعة. هذه هي الشجاعة. إنني من جانبي أشکر کل المجاهدین الفلسطینیین للتضحیات التي أبدوها و الجهود التي بذلوها و الصبر الذي أبدوه،  

2012/11/11

 

 

دور أمريكا في دعم جرائم الكيان الصهيوني

منذ خمسة و ستین عاماً و حقوق الشعب الفلسطینی تنتهك و تُسحق علناً من قبل الصهاینة الشقاة الأراذل فی فلسطین المحتلة، و لا یقطّب للأمریکان حاجب، إنهم یدعمون هذه الانتهاکات و یمدون لها يد العون!  

2012/10/31

 

 

أهمية القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية هي قضية أساسية. طوال التاريخ كانت الشعوب تمتحن حكوماتها من خلال موقفها تجاه القضية الفلسطينية  

2012/08/19

 

 

القضية الفلسطينية قضية الثورة الإسلامية الإيرانية الأساسية

من اليوم الأول لانتصار هذه الثورة، بل قبل إنتصار الثورة، من أوائل النهضة، كانت القضية الفلسطينية واحدة من قضايا الثورة الأساسية؛ وهذا الأمر كان واحداً من أسباب اهتمام العالم الإسلامي بهذه الثورة.  

2012/08/19

 

 

دور حركات الصحوة الإسلامية في إعادة البوصلة نحو فلسطين

اليوم ببركة الصحوة الإسلامية عادت القضية الفلسطينية ثانيةً لتكون القضية الأساسية للعالم الإسلامي  

2012/08/19

 

 

فلسطين عائدةٌ لشعبها

وأنا أقول لكم؛ مثلما أضاءت نجمة الصبح بالأمل، خلال الثورة الإسلامية، وخلال الحرب المفروضة، وخلال حياتكم أيها الأحرار، سوف تشهد هذه القضية فجر الأمل وحتماً سوف تعود فلسطين لشعبها، وسوف تُمحى هذه الزائدة الكاذبة والمزيفة من جغرافيا العالم؛ ليس هناك شكٌ في ذلك   كلمة الإمام الخامنئي أمام جمع من المحررين  

2012/08/15

 

 

مظلومية فلسطين أبرز مظاهر انتهاك حقوق الإنسان

ستون عاماً من الإبادة في فلسطين، أليست انتهاكاً لحقوق الإنسان؟ إعطاء السلاح النووي للكيان الصهيوني الغاصب، أليس انتهاكاً للسلام العالمي؟  

2012/07/24

 

 

دعم فلسطين.. جريمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية !!

نحن نعتقد بحرية القدس الشريف وحرية جميع الأراضي الفلسطينية؛ هذا هو الجرم العظيم الذي اقترفه الشعب الإيراني والجمهورية الإسلاميةز  

2012/02/03

 

 

دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مساندة المقاومة

بمساندة من الجمهورية الإسلامية تغيرت معادلة المقاومة في المنطقة. تحول الحجر الذي كان في أيدي الفلسطينيين واستحال صاروخاً في جواب الصاروخ في غزة ولدى سائر حركات المقاومة الإسلامية في وجه المحتلين.  

2012/02/03

 

 

إيران لا تشعر بالإحراج من دعمها للمقاومة

إنّنا نعلن بصراحة عن المواطن التي نتدخّل فيها. فقد تدخّلنا في الشؤون المناهضة لإسرائيل وكانت النتيجة انتصاراً في حرب الثلاثة والثلاثين يوماً، وحرب الإثنين والعشرين يوماً. وبعد الآن أيضاً إذا كان ثمة شعبٌ أو جماعةٌ تناضل ضد الكيان الصهيوني وتجابهه فسوف نساندها ونساعدها، ولا نتحرّج أبداً من قول ذلك، هذه هي الحقيقة وهذا هو الواقع.  

2012/02/03

 

 

الدعوة إلى مقاطعة الكيان الصهيوني

الرکن الأهم لدعم الشعب الفلسطیني هو إيقاف دعم العدو الغاصب، و هذا هو الواجب الکبیر الذي یقع علی عاتق الحکومات الإسلامیة.  

2011/10/01

 

 

دعوة الحكومات الإسلامية إلى قطع علاقاتها بالكيان الإسرائيلي

وثیقة صدق الحکومات الإسلامية في مناصرتها للشعب الفلسطیني هو قطع علاقاتها السیاسیة و الاقتصادیة العلنية و الخفیة مع ذلك الکیان. الحکومات التي تستضیف سفارات الصهاینة أو مکاتبهم الاقتصادیة لا تستطیع أن تدعي الدفاع عن فلسطین، وأي شعار معاد للصهیونیة لن یؤخذ منهم علی محمل الجد و الحقیقة.  

2011/10/01

 

 

الصهيونية رمزٌ للإرهاب

تهمة الإرهاب التی تطلقها الشبکات السیاسیة و الإعلامیة التابعة للصهیونیة کلام أجوف لا قیمة له. الإرهابي العلني هو الکیان الصهیوني و حماته الغربیون، و المقاومة الفلسطینیة حرکة إنسانیة مقدسة مناهضة للإرهابیین.  

2011/10/01

 

 

عزيمة الشباب سلاح ٌقاهرٌ للمشروع الصهيوني

ما یهدد الکیان الصهیوني لیس صواریخ إیران أو حركات المقاومة حتی تُنصبوا أمامه درعاً صاروخیاً هنا و هناك. التهدید الحقیقي و الذي لا علاج له هو العزیمة الراسخة للرجال و النساء و الشباب فی البلدان الإسلامیة الذین لم یعودوا یریدون أن تتحکم فیهم أمریکا و أوروبا و عملاؤهم، و یفرضون علیهم الهوان. و بالطبع، فإن تلك الصواریخ سوف تؤدي واجباتها متی ما ظهر تهدید من قبل العدو.  

2011/10/01

 

 

فلسطين...

فلسطين، هي فلسطين من النهر إلى البحر، وليس شبراً أقلز  

2011/10/01

 

 

خصائص القضية الفلسطينية

فلسطين هي القضية الأولى بين جميع القضايا المشتركة فيما بين الدول الإسلامية. ولهذه القضية مجموعة من الخصائص الفريدة تميزها عن غيرها من القضايا: أولاً أنها بلد مسلم اُغتصب من شعبه وأعطي لغرباء جُمعوا من مختلف بلدان العالم وصنعوا مجتمعاً فسيفسائياً مزيفاً. ثانياً إنها حادثة ليس لها مثيل في التاريخ، تم ارتكابها من خلال القتل والإجرام والظلم والإهانات. ثالثاً إنها قبلة المسلمين الأولى وكثير من الأماكن الدينية المقدسة الموجودة في هذا البلد مهددة بالتدمير وهتك الحرمة والزوال. رابعاً تمثل هذه الحكومة والمجتمع المزيف قاعدة عسكرية وأمنية وسياسية للدول الاستكبارية في أكثر نقاط العالم الإسلامي حساسية. حيث قام الاستعمار الغربي الذي ولدلائل عدة يُكِّن العداء لوحدة ورقي وتقدم الدول الإسلامية، باستخدام هذا الكيان كخنجر في خاصرة الأمة الإسلامية. خامساً جعلت الصهيونية والتي تعتبر خطراً أخلاقياً وسياسياً واقتصادياً كبيراً يتهدد البشرية جمعاء. من هذه الأرض موطئ قدم لها تنطلق منها لتُوسع نفوذها وسلطتها في العالم. كما يمكن إضافة نقاط أخرى لهذه النقاط: التكاليف المادية والإنسانية الكبيرة التي تكبدتها الدول الإسلامية حتى هذه اللحظة، شغل فكر الحكومات والشعوب الإسلامية، معاناة ملايين اللاجئين الفلسطينين، والذين وبعد ستة عقود مازال يقطن الكثير منهم المخيمات، غياب مركز تمدن كبير في العالم الإسلامي عن صفحات التاريخ وغير ذلك  

2011/10/01

 

 

أهمية القضية الفلسطينية الخاصة

للقضية الفلسطينية أهميتها الخاصة، قضیة فلسطین القضیة الأهم بین جمیع القضایا المشترکة للأمة الإسلامیة  

2011/10/01

 

 

تحرير فلسطين واحدٌ من أهداف الثورة الإسلامية الإيرانية

لقد أعلن إمامنا الخميني (قدس) أن تحرير الأراضي الفلسطينية وإزالة هذه الغدة السرطانية المسماة إسرائيل واحدٌ من أهداف هذه الثورة.  

2011/10/01

 

 

مشروع الدولتين إضاعةٌ لدماء الشهداء وتكرارٌ للآلام والمعاناة

أولاً: إن دعوانا هی تحریر كل فلسطین و لیس تحریر جزء من فلسطین. أي مشروع یرید تقسیم فلسطین مرفوض بشكل مطلق. مشروع الدولتین الذي خلعوا علیه لبوس الشرعیة "الاعتراف بحکومة فلسطین کعضو في منظمة الأمم المتحدة" لیس سوی الاستسلام لإرادة الصهاینة، أي "الاعتراف للدولة الصهیونیة بالأرض الفلسطینیة". و هذا معناه سحق حقوق الشعب الفلسطیني و تجاهل الحق التاریخي للاجئين الفلسطینین، بل و تهدید حقوق الفلسطینیین الساکنین في أراضي 1948 . و هو یعني بقاء الغدة السرطانیة و التهدید الدائم لجسد الأمة الإسلامیة و خصوصاً شعوب المنطقة. وهذا ما يعني تکرار آلام و محن عشرات الأعوام و إضاعة دماء الشهداء.  

2011/10/01

 

 

فلسطين هي كل فلسطين من النهر حتى البحر

أي مشروع عملیاتي یجب أن یکون علی أساس مبدأ: «کل فلسطین لکل الشعب الفلسطیني». فلسطین هي فلسطین «من النهر إلی البحر»، و لیس أقل من ذلك حتی بمقدار شبر. طبعاً یجب عدم نسیان أن الشعب الفلسطینیي کما فعل فی غزة، سوف یتولی إدارة شؤونه بنفسه عن طریق حکومته المنتخبة فی أي جزء من تراب فلسطین یستطیع أن یحرره، لکنه لن ینسی الهدف النهائي علی الإطلاق.  

2011/10/01

 

 

دعوةٌ إلى الأمل.. الحرية قادمة

تحرير فلسطين من مخالب الصهاينة المتوحشين هدفٌ كبيرٌ هو الآخر. لقد نجت دول البلقان والقوقاز وأسيا الغربية بعد ثمانين عاماً من قبضة الإتحاد السوفيتي؛ لماذا لا يستطيع شعب فلسطين المظلوم بعد سبعين عاماً أن يتحرر من أسر الصهاينة الظلمة؟  

2011/09/17

 

 

الصهاينة شاربو الدماء

نسأل الله المتعال أن يخلص الفلسطينيين والمنطقة من شر وجود الصهاينة الظالمين شاربي الدماء.  

2011/08/31

 

 

دور الثورة الإسلامية الإيرانية في مواجهة المشروع الصهيوني

يوم القدس، يوم إسلامي دولي بكل ما للكلمة من معنى؛ يوم يتمكن فيه الشعب الإيراني من وضع يده بيد الشعوب الأخرى المتلهفة ـ التي لحسن الحظ أخذت تنمو بشكل كبير ـ وتسنى له أن يصدح بكلمة حق ـ هذه الكلمة التي ما يزال النظام الاستكباري منذ ستين عاماً ينفق من أجل كبتها وإسكاتها، طبعاً ستون عاماً هذا على أقل تقدير، أي منذ تأسيس الدولة الغاصبة؛ و إلاّ فإن مقدّمات هذا المشروع كانت قد أعدّت منذ مائة عام ـ إذاً ستون عاماً و هم يحاولون بشتى الطرق مسح فلسطين من على خارطة العالم الجغرافية. و لا يخفى أنّهم كانوا قد نجحوا في هذا المشروع إلى حد كبير.  لكنّ الصفعة جاءتهم من الثورة الإسلامية. فبزوغ نظام الجمهورية الإسلامية و الإعلان عن يوم القدس العالمي و استبدال سفارة الكيان الغاصب في طهران بالسفارة الفلسطينية، مثّل حركة تحذيرية رادعة و مباغتة وقفت بوجه المشروع الاستكباري. و لحسن الحظ فقد أخذت رقعة هذه الحركة اليوم بالانتشار و الاتساع شيئاً فشيئاً.  

2011/08/24

 

 

أهمية يوم القدس

إنّ يوم القدس يوم عظيم، و يوم مهم للغاية. آملين إن شاء الله أن يشهد يوم القدس لهذا العام في بلدنا و البلاد الإسلامية الأخرى حضوراً متميزاً يفوق كل سابقاته.    

2011/08/24

 

 

إيران تدعم كل حركة معادية للاستكبار والصهيونية

أينما كانت هناك حركة معادية للاستكبار و الصهيونية و ضد الحكومة الصهيونية‌ الغاصبة في فلسطين العزيزة فهي حركة نقبلها و ندعمها و نؤيدها. و أينما كانت هناك حركة ضد أمريكا و ضد هذه الدكتاتورية الدولية – حيث أوجدت أمريكا اليوم دكتاتورية دولية - و أينما كانت هناك حركة ضد الدكتاتوريات الداخلية و لإحقاق حقوق الشعوب فنحن نؤيدها.  

2011/06/30

 

 

الكيان الصهيوني كيانٌ قائمٌ على الإرهاب

الكيان الصهيوني منذ بداية ظهوره و إلی اليوم يواصل علناً سلوكه الإرهابي داخل فلسطين و خارجها، و يعلن عنه دون أي خجل. و القادة السابقين و الحاليين للكيان الصهيوني يفخرون علانية بتاريخهم الإرهابي، بل حتی بمشاركتهم في العمليات الإرهابية بعض الأحيان.  

2011/06/25

 

 

عدم وجود تعريف واضح للإرهاب واحدٌ من أسس هذه المشكلة

في الوقت نفسه تسمّي أمريكا و الدول الأوربية التابعة لها الجماعات الفلسطينية المناضلة التي تمارس كفاحاً مظلوماً لإنقاذ أرضها، تسمّيهم إرهابيين! هذا التعريف المضلل للإرهاب من أسس مشكلة‌ الإرهاب في العالم اليوم.  

2011/06/25

 

 

دور الدول الاستعمارية في خلق الكيان الصهيوني

إن الذاكرة التاريخية لشعوب منطقتنا لن تنسی أبداً كيف نظمت الدول الاستعمارية جماعات إرهابية جرارة كالشبكة‌ الصهيونية الدولية و أكثر من عشر جماعات مشابهة لها من أجل اغتصاب فلسطين و تشريد شعبها المظلوم من أرضهم و ديارهم، و خلقوا فاجعة‌ دير ياسين و ما شاكلها من الفجائع.  

2011/06/25

 

 

فلسطين عائدةٌ إلى أحضان الأمة الإسلامية

وموقفنا إزاء فلسطين أيضاً موقف واضح. نعتقد أن أرض فلسطين و بلد فلسطين كله ملك للفلسطينيين. أخطأ الذين حاولوا محو خارطة فلسطين من الجغرافيا، فمثل هذا الشيء لن يقع، و فلسطين باقية. اغتصبها المغتصبون لعدة عقود لكنها ستعود دون شك للشعب الفلسطيني و لأحضان الإسلام، و هذا ما سيحدث. و الشعب الفلسطيني بدوره يقظ. و فلسطين لا تقبل التجزئة. فلسطين كلها ملك للفلسطينيين.  

2011/06/04

 

 

الشعب المصري شعبٌ يقظٌ وواعٍ

<stro