نوّه المرجع الدیني آية الله العظمى حسین نوري همداني بالدور الهام والحساس لشخص الولي الفقیه في المجتمع الإسلامي؛ مصرحا أن قائد الثورة الإسلامية یشكّل الدعامة والملجأ الوحید للشعب في خضم الأحداث المختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال المرجع الدینی یوم الثلاثاء جمعا من النساء المضحیات في محافظة قم المقدسة (وسط)، وذلك بمناسبة ذكرى مولد السیدة زینب ابنة الإمام علي (علیهما السلام)؛ مبینا في هذا اللقاء أن هذه السیدة العظیمة سطّرت الملاحم في واقعة عاشوراء الحسینیة وأصبحت نبراسا للشجاعة والصبر للنساء وخاصة الإيرانيات على مرّ الحقب فی تاریخ الثورة الإسلامية.

وأكد آية الله نوری همدانی خلال اللقاء، أن الثورة الإسلامية لم تكن نهضة وحركة شعبیة اعتیادیة وإنما هي ثورة قائمة على الأسس الدینیة وتحت رایة الولی الفقیه (حفظه الله).

وتابع القول: إن من ابرز میّزات الثورة الإسلامية في إيران متمثل في مقارعة الاستكبار وقوي الهیمنة العالمیة؛ مضیفا أن كافة المستضعفین والمسلمین الذین یؤمنون بالثورة الإسلامية شكّلوا جبهة موحدة ومتماسكة في مواجهة الصهاینة وعملاء الاستكبار.

وفي الختام أشاد المرجع الدینی بتضحیات المدافعین عن المراقد المقدسة وخاصة الشهداء الذین ضحوا بأنفسهم في ساحات القتال ضد التكفیریین والصهاینة دفاعا عن مرقد السیدة زینب (ع) في دمشق.

 

المصدر: وكالة رسا للأنباء