أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الحضور الكبير والوازن والحقيقي يشكل حماية قوية لمعادلة "جيش شعب مقاومة" القادرة على حماية البلد.

خلال كلمة متلفزة له للحديث حول التطورات الأخيرة والانتخابات اعتبر السيد نصر الله انه بناء على النتائج الأولية فان ما كنا نتطلع إليه منذ بداية الحملات الانتخابية قد تحقق مؤكدا أن تركيبة المجلس السياسي الجديد  تشكل انتصارا كبيرا للمقاومة ولبيئة المقاومة التي تحمي سيادة البلد وحمايته.

 

السيد نصر الله: جمهور المقاومة اسقط المؤامرات التي حيكت ضدها

 وفي سياق الحملات والمؤامرات على المقاومة أشار سماحته إلى انه عقدت المؤتمرات والتي كان آخرها "فك شيفرة حزب الله" من أجل الضغط على البيئة الحاضنة للمقاومة موضحا أن كثيرين كانوا يحضّرون لإيصال ولو مقعد شيعي واحد إلى البيئة الحاضنة للمقاومة في بعلبك الهرمل وفي الجنوب لتوظيف الموضوع، وأشار أنهم كانوا يمهّدون من خلال الخرق للقول إنه بداية تأثير للسياسات والبرامج التي استهدفت البيئة السياسية الحاضنة للمقاومة لكن هذا الأمر أسقط وأردف سماحته قائلا أن الهجمة على المقاومة  أعطت نتائج عكسية عبرت عنها نسب الاقتراع في بعلبك الهرمل التي بلغت أمس 63 % وكذلك في بقية الدوائر.

ورأى سماحته أن  جمهور المقاومة تصرف بمسؤولية وطنية وجهادية كبيرة من أجل المشروع الوطني ككل مشيرا إلى أن نسب التصويت المرتفعة كانت بمثابة الرد المباشر على من كان يقول أن جمهور المقاومة ملّ وتعب، داعيا  إلى التعاطي مع نتائج الانتخابات بواقعية واستخلاص العبر والانصراف نحو المزيد من العمل.

 

السيد نصرا الله: بيروت عربية ومقاومة.. ومصرون على العيش المشترك

 وفي رده على التصريحات المناوئة للمقاومة أشار سماحته إلى أن هوية بيروت العربية ستتأكد في ضوء نتائج الانتخابات وهي كانت وستبقى الحضن الأساسي للمقاومة.

كما شدد سماحته إننا مصرون على العيش المشترك وتحالفاتنا بمعزل عن خسارة مرشح حزب الله في دائرة جبيل الشيخ حسين زعيتر، كما نوه بالحضور الشعبي الكبير للرجال والنساء في كل المناطق ولا سيما الثبات الذي حصل في مهرجان بعلبك - الهرمل.

 

السيد نصر الله: المرحلة المقبلة هي مرحلة تحمل المسؤوليات

وشدد السيد نصر الله إلى أننا أمام مرحلة جديدة بالكامل والناس فعلوا ما بإمكانهم أن يقوموا به والمسؤولية اليوم باتت على عاتق النواب الذين على عاتقهم الوفاء بوعودهم مشيرا أننا بتنا في مرحلة أداء المسؤولية وتحمّل الأمانة وأي نائب يتخلى عن ذلك هو خائن للأمانة، وأكد أن حزب الله سيعمل في الليل والنهار للوفاء بالوعود التي قطعناها في البرامج الانتخابية

 

السيد نصر الله لأهل المقاومة: شكرا لكم ولجهادكم وتعبكم

وعبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عن الشكر والامتنان لكل الذين كانوا من أهل الوفاء في العملية الانتخابية مشيرا أن نفس إجراء الانتخابات هو إنجاز وطني يسجل للبنان وللعهد وللحكومة اللبنانية موضحا أن القانون النسبي أصح وأفضل ولا يجوز أن يكون هناك عودة إلى القانون الأكثري.

وأكد السيد نصر الله انه لا أحد بإمكانه القول أن الهدف من وراء القانون الانتخابي كان إقصاؤه مشيرا إلى أن الوضع الأمني كان ممتازاً في البلد إذا أخذنا بعين الاعتبار التوترات الموجودة في المنطقة.

وتابع سماحته أن هناك شخصيات في البلد كانت تفترض أنها مستهدفة وتبيّن عملياً أن بإمكانها أن تتجول في البلد كلّه وفي جميع الأحياء.

ووجه سماحة الأمين العام  الشكر للناس على حضورهم القوي وانه في كان جهادهم ووفاءهم، موضحا أننا الآن أمام مرحلة جديدة بالكامل والناس فعلوا ما بإمكانهم أن يقوموا به والمسؤولية اليوم باتت على عاتق النواب الذين على عاتقهم الوفاء بوعودهم.