أكد رئيس السلطة القضائية الإيرانية " آية الله صادق آملي لاريجاني" ، يوم (الأربعاء) ، أن إطلاق اسم يوم القدس العالمي على الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، من أهم التراث القيم الذي تركه لنا الإمام الخميني الراحل (ره).

وحسب وكالة مهر، أن رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أكد في بيان عشية يوم القدس العالمي، جاء فيه: منذ السنوات الاولى التي هاجم فيها الصهاينة ارض فلسطين واغتصبوا ممتلكات وأموال المسلمين، وقتلوا مئات الآلاف وشردوا الملايين من ارض الآباء، وحتى تشكيل الكيان الصهيوني الغاصب وحتى الآن، شهدنا الحروب والاعتداءات الظالمة العديدة لهذه الغدة السرطانية، وكل منها تشكل ورقة ووصمة عار في التاريخ المشؤوم للاستكبار العالمي والصهيونية الغاصبة.

وقال آية الله آملي لاريجاني: "إن صمت الدول المتشدقة بالدفاع عن حقوق الإنسان تجاه جرائم الكيان الصهيوني وتواطئها معه ستفضح نفاق هذه الدول وأفكارها الخبيثة التي تمكنت من الإبقاء على هذا الكيان القاتل للأطفال".

ولفت إلى أن إطلاق اسم يوم القدس العالمي على الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، هو من أهم التراث القيم الذي تركه لنا الإمام الخميني الراحل (ره)، وببركة هذه التسمية والاستراتيجية الحكيمة التي انتهجها قائد الثورة، نشهد أن قضية تحرير القدس تجاوزت حدود الجغرافيا التي تهيمن عليها القوى المتغطرسة، وأبطلت الحلم الصهيوني المشؤوم في الهيمنة من النيل إلى الفرات وتحقيق مخطط "الشرق الأوسط الكبير"، وأطلقت العداد العكسي لزوال وصمة العار هذه من الوجود.

ختاماً دعا رئيس السلطة القضائية أفراد الشعب الإيراني إلى المشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي، تزامنا مع أحرار العالم، ويرفعوا نداء دعم الشعب الفلسطيني المضطهد، ويعلنوا استياءهم من الكيان الصهيوني اللقيط، ويجددوا العهد مع مبادئ مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.