انطلقت صباح اليوم الجمعة في طهران وباقي المدن في أنحاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مسيرات شعبية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي استجابة لنداء قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي.

وبحسب وكالة مهر أن المشاركين في هذه التظاهرات الحاشدة رددوا هتافات "الموت لإسرائيل" و"الموت لإسرائيل"، ونددوا بسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني التي تنتهجها بعض الأنظمة العميلة في المنطقة، وحملوا لافتات تدعو المسلمين إلى نصرة الشعب الفلسطيني وتحرير القدس وزوال إسرائيل وإدانة جرائم الكيان الصهيوني، وتندد بقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف.

وتقام هذه المسيرات في أكثر من 900 مدينة في إيران تحت شعار "يوم القدس العالمي، انتصار جبهة المقاومة، فشل الفتنة الأمريكية الصهيونية، إرادة الشعب الفلسطيني على العودة".

ويقوم بتغطية المسيرات الشعبية اكثر من 5300 مراسل ومصور إضافة إلى 160 مراسل من وسائل الإعلام الاجنبية. 

ويقام على هامش المسيرات معارض للصور تشرح جرائم الكيان الصهيوني ومظلومية الشعب الفلسطيني.

يذكر أن مؤسس الجمهورية الإسلامية الايرانية الإمام الخميني (قدس سره)، سمى في العام 1979 الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك، بيوم القدس العالمي لنصرة الشعبالفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ومنذ لك الحين تقام كل سنة مسيرات لاحيا ءهذا اليوم في جميع ارجاء ايران والبلدان الاسلامية وعدد من دول العالم./