قال عضو مجلس الإدارة في مجلس خبراء القيادة آية الله أحمد خاتمي مساء الأحد إن 'ملحمة ۹ دي' (۳۰ كانون الأول /ديسمبر ۲۰۰۹) حصنت الشعب الإيراني والجمهورية الإسلامية في مواجهة الأعداء إلى الأبد.

وخلال لقائه أهالي محافظة البرز (غرب العاصمة طهران) بمناسبة ملحمة 9دي (30 كانون الأول /ديسمبر 2009) أكد خاتمي أن الشعب الإيراني تمكن من إحباط الفتنة بعد الانتخابات الرئاسية عام 2009)؛ مضيفا أن الشعب الإيراني قد عبر عن ولائه للجمهورية الإسلامية في هذه الملحمة التي سطرها في هذا اليوم التاريخي؛ مبينا أن الشعب الثوري الإيراني سجل حركة شجاعة ضد الأعداء المحليين والأجانب.

وصرح عضو مجلس خبراء القيادة أن في حرب الثماني سنوات المفروضة على إيران، لم يكن عدونا العراق وحزب البعث فحسب، بل وقفت قوى الشرق والغرب والولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق وفرنسا ودول أخرى بوجه الجمهورية الإسلامية وقامت بدعم العراق.

وتابع: في مسار العدوان الداخلي، كانت شجاعة الأمة الإيرانية هي التي قامت بهزيمة الأعداء وإحباط مؤامراتهم؛ مردفا أن الشعب الإيراني قد اثبت خلال ملحمة 9دي بأن الثورة الإسلامية ملتحمة بولاية الفقيه وأن الجمهورية الإسلامية تستلهم هويتها من ولاية الفقيه وان الشعب الإيراني صامد للدفاع عن الجمهورية الإسلامية حتى آخر قطرة من دمه.