أكد السيد هاشم الموسوي خلال احتفال تكريم العالم المجاهد الشهيد الشيخ النمر: أن الكيان السعودي لو يظن أنه أخفى صوت الحوزة العلمية من خلال إعدام الشيخ النمر فانه واهم حقا.

وأكد خلال كلمته في مراسم ذكرى استشهاد الشيخ نمر باقر النمر على أنه لا يمكن اختزال الشهيد النمر بالطائفة الشيعية أو منطقة الجنوب أو غرب آسيا، موضحا أن سماحته يمثل الأمة الإسلامية وعلى الرغم من أنه استشهد وحيدا إلا أنه أصبح محورا، وأظهر أن الحوزة العلمية الحركية مازالت ناشطة وتستطيع أن تقدم نماذج بارزة وشخصيات عظيمة للمجتمع الإنساني والإسلامي.

وأضاف السيد هاشم الموسوي، عندما نتحدث عن الحوزة العلمية لا نتحدث عن "فقه الهزيمة" وإنما نتحدث عن "علم المقاومة" و"فقه المقاومة". إنما نتحدث عن الحوزة الفاعلة في أعماق وواقع الأمة الإسلامية، نتحدث عن الحوزة التي تربى فيها الآلاف من الشخصيات في الحجاز ولبنان والعراق والبحرين وكافة أصقاع الأرض.

وأشار إلى الجريان الدائم لملحمة كربلاء في عروق الأمة الإسلامية، موضحا أننا لا نتحدث عن الشيخ النمر وحسب وإنما نتحدث عن الإمام الحسين عليه السلام وكربلاء الماضي والحال والمستقبل. ولذلك لو ظن الكيان السعودي أنه أخفى صوت الحوزة العلمية من خلال إعدام الشيخ النمر فانه واهم حقا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم النجباء في الختام، قائلا: نحن في محور المقاومة نحيي ذكرى استشهاد الشهيد النمر لأننا نعتقد أن هذا الشهيد لا يحده وقت أو مكان خاص.