أدرجت صحيفة "فارين بوليسي"  قائد فيلق القدس التابع لقوات الحرس الثوري الإسلامي في قائمة أفضل 10 في قائمة المفكرين المتقدمين في العالم في مجالي الدفاع والأمن.

وفي إطار البحث الذي نشرته صحيفة "فارين بوليسي" الأميركية للشخصيات المفكرة المئة الأفضل في العالم تم إدراج قاسم سليماني ضمن العشرة الأوائل في مجال الأمن المتصل بالدفاع.

وفي مقدمة مدونة المفكرين العالميين، وفي إطار الذكرى السنوية العاشرة لنشر هذه الطبعة نشرت الصحيفة قائمة من 100 مفكر في العالم والتي قامت بتصنيفهم إلى 10 مجموعات حيث تم اختيار أفضل 10 في كل من هذه المجموعات.

وفي المجال الدفاعي والأمني فقد اختير هؤلاء الأفراد باعتبارهم المفكرين الأبرز في العالم وعلى رأسهم يقف: 1- اللواء "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس، 2- «اورزولا فن در لاين»، وزير الدفاع الألماني، 3- «اولغا سانجز کوردرو» وزير شؤون الداخلية المكسيكي، 4- «آبي احمد»، رئيس وزراء إثيوبيا، 5- «جوئن شاتول» رئيس شركة اكتشاف تكنولوجيا الفضاء، 6- «آلکس کارب» المؤسس والمدير التنفيذي لشركة البرمجيات "تقنيات بلانتير" 7- «اليوت هيجينز»، صحفي ومؤسس موقع "بلان كت" 8- "فلاديسلاف ساركوف" مساعد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، 9- "الشيخة حسينة"، رئيسة وزراء بنغلاديش، 10: "سوسي بوجيا ستوتي"وزير الشؤون البحرية والثروة السمكية في إندونيسيا.

وفي إطار حديثها عن اللواء سليماني قالت "فورين بوليسي": انه الشخصية الوحيدة التي ردت على تهديدات دونالد ترامب كما نقلت عن اللواء سليماني قوله " أقول لكم بان تعرفوا أننا موجودون بالقرب وفي المكان الذي لا تتوقعونه".