وافق قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد على الخامنئي على مقترح بإصدار العفو أو خفض عقوبة ألف و117 مدانا بمناسبة ذكرى البعثة النبوية الشريفة.

وقد أدين هؤلاء في المحاكم العامة والثورية ومنظمة التعزيرات الحكومية (مختصة بالمخالفات الاقتصادية) ومنظمة قضاء القوات المسلحة.

وأعلن الموقع الالكتروني لمكتب قائد الثورة الإسلامية في بيان بان قائد الثورة الإسلامية وبمناسبة حلول ذكرى المبعث النبوي الشريف (27 رجب) ويوم الجمهورية الإسلامية (1 نيسان/ ابريل) وافق على اقتراح بالعفو أو خفض العقوبة عن 1117 من المدانين في المحاكم العامة والثورية ومنظمة التعزيرات الحكومية (مختصة بالمخالفات الاقتصادية) ومنظمة قضاء القوات المسلحة.

وكان رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله السيد إبراهيم رئيسي قد وجه رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية اقترح فيها العفو أو خفض العقوبة عن 1117 من السجناء المدانين من قبل المحاكم العامة ومحاكم الثورة ومنظمة التعزيرات الحكومية ومنظمة القضاء العسكري للقوات المسلحة، ممن تتوفر فيهم الشروط اللازمة لهذا الأمر وفقا لتقييم لجنة العفو في السلطة القضائية، حيث حظي هذا الاقتراح بموافقة قائد الثورة الإسلامية.