شجب آية الله مكارم الشيرازي المجزرة السعودية بحق ثلة من أتباع آل البيت عليهم السلام وقال: إن إعدام ثلة من الشيعة في السعودية حدث بذرائع سياسية على سياق نظيرتها الوهابية.

وبحسب وكالة رسا للأنباء أن المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي شجب خلال درس الخارج في قم المقدسة مجزرة آل سعود بحق 37 ناشطا دينيا واجتماعيا وأردف قائلا: إن النظام السعودي قام بمجزرة بشعة بحق ثلة من أتباع آل البيت عليهم السلام وأبناء السنة من دون محاكمة أو محاكمة علنية عادلة.

وأضاف آية الله مكارم الشيرازي أن الجميع على علم بجذور الوهابية ومعتقداتها حول قتل الأبرياء فان هذه الفرقة تقوم بإرهاق دماء المسلمين بذرائع موهومة ذات صلة بالشرك وقد توسعت هذه الذرائع من الدينية إلى السياسية وأعطت مفعولها بشكل إعدام كل من یتهمه آل سعود بالعمالة وذلك بعد التعذيب في غياهب السجون.

وأكد سماحته بان السعودية البقرة الحلوبة للدول الغربية فعلى هذا الأساس إن إعدام ثلة من المواطنين في البلاد قد حدث في ظل صمت المجامع الدولية وذلك خلافا إذا حدثت في باقي البلدان كإيران لأنه عندئذ لشاهدنا من كل حدب وصوب إدانات وصراخ ضد ذلك البلد وهذا ما يدل على ازدواجية سياسات المجتمع الدولي.

وصرح المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي أن الولايات المتحدة من اجل الدولارات النفطية تتغاضى عن المجازر التي تقوم بها السعودية كما تقوم بتبريرها أيضا إلا أنا نشجب بكل المستويات مجزرة ضد كوكبة من المسلمين ونسأل الله عز وجل أن يمحو آل سعود من الوجود.

وقد نفذت وزارة الداخلية السعودية الأسبوع الماضي حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة في 37 شخص معظمهم من أتباع آل البيت عليهم السلام في كل من مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية والقصيم وعسير.

وكان قد ادعت الداخلية خلال بيان أصدرته بان جميع المدانين هم حملة الجنسية السعودية تم إحالتهم للقضاء الشرعي بعد توجيه الاتهام.