أقامت الروضة الرضوية المقدسة في مدينة مشهد /شمال شرق إيران/ مراسم تكريم لقائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري وأربعة عسكريين، مقلدة إياهم وسام خادم "الإمام الرضا (ع)" تكريما لدورهم في إسقاط طائرة التجسس الأميركية المسيرة الشهر الماضي.

وقام سادن الروضة الرضوية المقدسة حجة الإسلام احمد مروي في هذه المراسم بتقليد قائد القوة الجوفضائية العميد أمير علي حاجي زادة وأربعة عسكريين، وسام خادم الإمام الرضا ثامن أئمة أهل البيت عليهم السلام، لدورهم المباشر والعملاني في إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة التي انتهكت المجال الجوي الإيراني الشهر الماضي.

وعبر حجة الإسلام مروي في هذه المراسم عن تقديره لجهود القوات المسلحة الإيرانية في صون كرامة واقتدار الجمهورية الإسلامية والحفاظ على حدود البلاد، مثمنا العملية البطولية في إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة المعتدية.

وأشار حجة الإسلام مروي إلى الجريمة الأميركية في إسقاط طائرة الركاب الإيرانية في 3 تموز / يوليو 1988، موجها كلامه إلى المحتفى بهم: استطعتم من خلال انجاز المهمة والتصرف بدقة وفي الوقت المناسب ضد المعتدي، أن تفهموا الطرف المقابل الذي لا يفهم سوى منطق القوة هذه الحقيقة بان عهد "اضرب واهرب" قد ولى، وعلى الرغم من أن الجمهورية الإسلامية لن تبدأ أي نزاع، إلا أنها سترد باقتدار على أي عدوان وعلى أي مستوى وعلى وجه السرعة، دون أي اعتبار وعلى نفس المستوى.

وتابع سادن الروضة الرضوية المقدسة: إن حربنا اليوم مع جبهة الاستكبار ليست حربا عسكرية فقط، وإنما هي حرب إرادات، وبفضل الله، وكما كان الحال اليوم، وبتوجيهات القائد الشجاع والمقتدر للثورة الإسلامية، وبصيرة وعزيمة الشعب المؤمن والثوري، وجاهزية القوات العسكرية ويقظتها التامة، فان هذا التحدي الكبير سيخلق فرصا كبيرة لصالح تطور الشعب الإيراني.

 

المصدر: وكالة فارس